مشاركات وفعاليات جامعة الغرير في مؤتمر القيادة الإدارية واستشراف المستقبل

شاركت جامعة الغرير مؤخرا في مؤتمر القيادة الإدارية واستشراف المستقبل بالتدريب والتعليم الموازي الذي نظمه الاتحاد العربي للتدريب والتعليم الموازي في جامعة الشارقة، بحضور سمو الشيخة الدكتورة رشا بن أحمد بن سلطان القاسمي والتي أشادت بطلاب قسم الماجستير بكلية القانون وحضورهم الكثيف والمتميز، حيث تم عرض تجربة جامعة الغرير في مجال الدراسات العليا

وقد قدم الأستاذ الدكتور براهيم بن داود نائب عميد كلية القانون في هذا المؤتمر ورقة علمية بعنوان “دور القيادة الإدارية في تفعيل أدوات الاستشراف المستقبلي في مجال التعليم العالي”.

ومن جهة اخرى أقيمت الأسبوع الماضي فعالية اليوم العالمي للمعلم الذي نظمتها كلية التربية والعلوم الانسانية بجامعة الغرير، وبحضور الدكتور باسم الذهبي – رئيس الجامعة، ولفيف من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وضيوف الجامعة والطلاب.

وقد أكد رئيس الجامعة خلال الكلمة الافتتاحية  على أهمية هذه الفعالية والدور الكبير الذي يقوم به المعلم في بناء الأجيال وصناعة المستقبل والارتقاء بالمجتمع. وقد اختتم الأستاذ الدكتور باسم الذهبي كلمته بتهنئة المعلمين وحثهم على المثابرة والعمل الدؤوب.

افتتحت الفعالية – التي أقيمت بمسرح الجامعة – بالنشيد الوطني للدولة، وكلمة ترحيب رئيس الجامعة، ثم تلاوة القرآن الكريم، وكلمة الدكتور ياسين المقطري، رئيس قسم التربية، والتي هنأ فيها المعلمين وتحدث بعدها عن الجهود الكبيرة والسعي الحثيث الذي قامت به الكلية للارتقاء ومواكبة عجلة التطور والتحديث، مشيدا بالدور الكبير للأستاذ الدكتور باسم الذهبي في تحقيق منجز هام وهو افتتاح برنامج الدبلوم المهني في التدريس بالكلية.

ثم توالت فقرات الاحتفال والتي شملت كلمات الأساتذة من الكلية و فقرات فنية وثقافية أخرى ثم اختتم الدكتور أحمد عقيلي الأستاذ المساعد بالكلية الفعالية بدعوة رئيس الجامعة لتكريم عدد من المشاركين.

ومن ناحية أخرى وفي إطار حرص جامعة الغرير على الاهتمام بآراء الطلاب ووجهات نظرهم، والتعرف على أية مشكلات قد يواجهونها أثناء الدراسة في الجامعة، عقد رئيس الجامعة الأسبوع الماضي المنتدى المفتوح مع عدد من الطلاب، عرض خلاله نبذة عن الكليات الموجودة في الجامعة والبرامج المطروحة والمنح الدراسية المقدمة للطلاب وكذلك التحديثات والتطويرات الذي سيحدث في مبنى الجامعة خلال الفترة المقبلة.

الجدير بالذكر أن ما تقوم به إدارة الجامعة حالياً من مشاركات علمية ومجتمعية، يأتي لتعزيز دورها العلمي والمجتمعي في الدولة، لتدعيم أواصر الترابط ما بين طلابها من جهة ومجتمع الجامعة المحيط من جهة أخرى.