مدرسة هورايزن الإنجليزية تستضيف النسخة الأولى من برنامج “تايمز تيبلز روك ستارز” في دبي

الطلاب المشاركون استفادوا من برنامج تعليم الرياضيات الجديد والمبتكر الذي مكّنهم من حل جداول الضرب خلال أقل من 0.125 ثانية

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 12 مارس 2019: أعلنت ’مدرسة هورايزن الإنجليزية‘ عن استضافة نهائيات البرنامج الشهير ’تايم تيبلز روك ستارز‘، الذي سجّل حضوره الأول في الإمارات العربية المتحدة.

يعتمد برنامج ’تايمز تيبلز روك ستارز‘ الذي يلاقي شعبية كبيرة في المملكة المتحدة، على تطوير مهارات وخبرات الطلاب الصغار بجداول الضرب، عبر استخدام برنامج متسلسل ومدروس بعناية من التمرين اليومي والأنشطة الورقية والإلكترونية. حيث يركز الطلاب على مجموعة مختلفة من الجداول كل أسبوع، بالإضافة إلى إجراء “أسبوع تدريبي” إضافي مرة في الشهر. وقد أثبتت هذه التقنية الدراسية نجاحها في زيادة سرعة تذكر جداول الضرب لدى الطلاب حول العالم.

كما تصاعدت الروح التنافسية والأجواء الحماسية بين الطلاب المشاركين من عدة مدارس في الإمارات العربية المتحدة، حيث تمكن بعضهم من حل أسئلة جداول الضرب في أقل من 0.125 ثانية.

 

وفي معرض تعليقه، صرح السيد إيان والاس، مدير ’مدرسة هورايزن الإنجليزية‘: “نسعى بشكل مستمر إلى البحث عن طرائق جديدة ومبتكرة لتحفيز دمج الطلاب بشكل أفضل في العملية التعليمية، وهذا تماماً ما يحققه برنامج ’تايمز تيبلز روك ستارز‘. لقد تشرفنا باستضافة نهائيات النسخة الأولى من البرنامج في الإمارات العربية المتحدة، كخطوةٍ إضافيةٍ تهدف إلى تعزيز طيف العروض التعليمية التي نوفرها لطلابنا”.

شهدت الفعالية الافتتاحية في الإمارات العربية المتحدة مشاركة 18 مدرسة من دبي، وعلى غرار النسخة البريطانية من البرنامج، تنافس 90 طالباً من المدارس المشاركة في النهائيات التي أقيمت في ’مدرسة هورايزن الإنجليزية‘. حاز الطلاب الأربعة المتأهلين للتصفيات النهائية على عدة جوائز تكريماً لجهودهم الدؤوبة، بما فيها قسائم مجانية لزيارة حديقة ’أكوافنتشرر‘ المائية وحديقة ترامبولين ’جامب بوكس‘، بالإضافة إلي حقيبة من الهدايا المميزة. وإلى جانب كأس البطولة، حظي الفائز من “مدرسة الصفا البريطانية” بجولة حول دبي على متن المروحية، ونال لقب “بطل الحسابات الرياضية المميز”.

وتألقت الجولة النهائية مع الأجواء الحماسية الملتهبة، حيث تم تقديم هدايا لأفضل عازف غيتار افتراضي، كما وزّع ممثلو ’تايمز تيبلز روك ستارز‘ الذين كانوا بين الحشود اكسسوارات فريدة مثل القطع المطاطية والشعر المستعار. وقد تضمن جمهور الفعالية أيضاً طلاب ’مدرسة هورايزن الإنجليزية‘ وبعض المعلمين من المدراس المشاركة وممثلين عن وزارة التربية والتعليم.