مدرسة رايزينج تستضيف فعاليةً مميزة لرواية القصص الثقافية ودروساً في مجالات العلوم والتكنولوجيا والرياضيات للعائلات

برنامج الفعالية يتضمن جلسة قراءة الكتب للآباء يديرها الكاتب ومؤلف قصص الأطفال الإماراتي الشهير؛ الدكتور أحمد الشعيبي، بالإضافة إلى درس للطلاب (ممن تتراوح أعمارهم بين 4 – 11 سنة) في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات يحمل عنوان “كيف ستبدو وسائل النقل داخل المدن في المستقبل؟ محاكاة باستخدام طائرات درون ومركبات وقوارب ذاتية القيادة”

 الإمارات العربية المتحدة، دبي، أبريل 2018: تلتزم مدرسة ’رايزينج‘، المؤسسة التعليمية الرائدة في منطقة ند الشبا بدبي؛ والتي تعتمد المناهج التعليمية الأمريكية، بتوفير فرص تعليمية مبتكرة لطلابها خلال العام الدراسي. وفي هذا الإطار، أعلنت المدرسة إطلاق أحدث فعالياتها المميزة التي تتضمن جلسةً لرواية القصص الثقافية الفريدة ودرساً في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، تستضيف فيها الكاتب ومؤلف قصص الأطفال الإماراتي الشهير؛ الدكتور أحمد الشعيبي. ومن المقرر إقامة الفعالية في حرم المدرسة في ند الشبا يوم السبت في 28 أبريل 2018.

يتميز الدكتور الشعيبي بالإضافة إلى تأليفه للعديد من كتب الأطفال الملهمة حول الثقافة الإماراتية وهوية الطالب والمسؤولية المدرسية، بتعليمه الأكاديمي المميز، فهو يعمل حالياً كأستاذ مساعد في الهندسة الكيميائية، ويشغل منصب عميد الشؤون الأكاديمية في “المعهد البترولي” في أبوظبي.

ويعدُ برنامج الفعالية في المدرسة بباقة فريدة من الأنشطة الترفيهية والتعليمية، نظراً لخبرة الدكتور الشعيبي في التفاعل مع الأطفال من مختلف الأعمار، وذلك من خلال زيارته لعدد من المدارس بهدف عقد جلسات القراءة والتوقيع والمناقشة للكتب.

وفي معرض تعليقها حول الفعالية، قالت الدكتورة تشيسي سلوان، مدير التعليم في مدرسة ’رايزينج‘: “نحن فخورون باستضافة الدكتور أحمد الشعيبي، الذي يتمتع بمكانة أكاديمية مرموقة. تتلخص مهمتنا كمدرسة في تمكين الطلاب وتعزيز قدراتهم من خلال تزويدهم بالمهارات المطلوبة لتحفيزهم على الابتكار والإبداع، إلى جانب التأكيد على التطور الفعال لكل طالب بمفرده وتثقيفه روحياً وأخلاقياً وفكرياً واجتماعياً، وبالتأكيد نفسياً وجسدياً. ويعدّ عقد مثل هذه الجلسات أمراً فعالاً يجمع الترفيه والتعليم معاً، ويصب في تحقيق هذا الهدف”.

وتستقطب الفعالية الآباء والطلاب (ممن تتراوح أعمارهم بين 4 – 11 سنة) المهتمين بالالتحاق أو المسجلين حالياً في مدرسة ’رايزينج‘، كما تمتد لتشمل مشاركين آخرين، بما فيهم الآباء والأطفال من المجمعات السكنية المجاورة.

واختتمت الدكتورة تشيسي سلوان حديثها بالقول: “سيحظى الآباء والطلاب بفرصة الاستمتاع بالأجواء الفريدة للفعالية المفعمة بالمرح والتلعيم والتفاعل، والتي ستعقد في فترة ما بعد الظهيرة”.

للتسجيل وحضور الفعالية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني – https://info.risingschool.ae/register-for-the-storytelling-event-at-rising-school

هذا وتعدّ مدرسة ’رايزينج‘ مؤسسةً تعليميةً رائدة أبرمت العديد من الشراكات مع المؤسسات التعليمية المرموقة مثل ’آبل إيديوكيشن‘؛ و’ذا ليدر إن مي‘؛ و’ليجو إيديوكيشن‘، بالإضافة إلى أنها الشريك الرسمي لمنظمة ’ناشيونال جيوغرافيك‘. ويذكر أن المدرسة فتحت أبوابها في سبتمبر 2017، ويبدأ حالياً التسجيل للطلاب من المرحلة الأولى وحتى الصف السادس للموسم الدراسي 2018-2019. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.risingschool.ae، أو زيارة حرم المدرسة في منطقة ند الشبا.

معلومات حول الفعالية:

  •  الفعالية: التواصل بين الماضي والمستقبل: جلسات رواية القصص الثقافية، والتعليم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في الشرق الأوسط المعاصر
  •  المكان: مدرسة ’رايزينج‘، منطقة ند الشبا الرابعة، دبي
  • التوقيت: السبت، 28 أبريل 2018
  • الموعد: من الساعة 11:30 صباحاً حتى الساعة 14:00 ظهراً

جدول الفعالية:

  • من الساعة 11:30 صباحاً حتى الساعة 12:00: ظهراً الاستقبال
  • من الساعة 12:00 – 12:40 ظهراً: مداخلة الكاتب
  • من الساعة 12:45 – 01:30 ظهراً: ورش العمل
  •  الساعة 14:00 ظهراً: ختام الفعالية