مجموعة مدارس إنوفنشرز للتعليم تحقق نتائج باهرة في برنامج دبلوم البكالوريا الدولية IB

حصلت الطالبة المتفوقة بولومي سينجوبتا من أكاديمية دبي الدولية على 44 نقطة لتحقق حلمها بالإلتحاق بكلية الطب في المملكة المتحدة؛ أول دفعة من البكالوريا الدولية IB بمدرسة كوليجيت الأمريكية تسجل نسبة نجاح 100%؛ 62%من خريجي أكاديمية رافلز الدولية يحصلون على أكثر من  30 نقطة متجاوزين بذلك المعدل العالمي؛ الطلاب الإماراتيين ينجحون بمعدلات مميزة.

أظهرت نتائج البكالوريا الدولية التي تمّ الإعلان عنها مؤخراً تحقيق طلاب انوفنشرز للتعليم نجاحاً باهراً في هذا البرنامج الأكاديمي المتقدم والصارم.

دبي، 17 يوليو 2018: كشفت أكاديمية دبي الدولية عن النتائج المتميزة للعام الدراسي 2018، فقد حققت بولومي سينجوبتا أعلى درجة تمثلت في 44 نقطة، والجدير بالذكر أن هذه النتيجة لم يتمكن من تحقيقها سوى 1% من الطلاب في مختلف أنحاء العالم. وبعد تحقيقها لهذا الإنجاز العظيم ستنضم بولومي قريباً إلى كلية الطب في نوتنغهام بالمملكة المتحدة. وتقول بولومي: “لقد مثلت لي دراسة البكالوريا الدولية IB تجربة استثنائية، وإنني مسرورة للغاية بالنتائج الرائعة التي حققتها. ولا يمكنني أن أشكر المعلمين كفاية على كل الدعم الذي قدموه لي  ودورهم في رسم مستقبلي المهني وشخصيتي، وعلى الرغم من صعوبة مناهج البكالوريا الدولية، إلاّ أن الجهود كانت مجزية للغاية. وإني على ثقة تامة بأنها قد أعدتني بالشكل المطلوب للإنطلاق إلى الجامعة والحياة بشكل عام.”

والجدير بالذكر أنّ حوالى 18% من الطلاب قد تجاوز الـ 38 نقطة، بينما تجاوز 76% من الخريجين معدل النجاح العالمي (30 نقطة). بينما حقق 13 طالباً في مجموعة المدارس الرائدة أكثر من 40 نقطة، وبلغ إجمالي معدل الدفعة 34 نقطة.

سيحظى طلاب أكاديمية دبي الدولية بفرصة الإلتحاق بنخبة الجامعات العالمية المستوى هذا العام، بما في ذلك جامعة ستانفورد وجامعة براون وجامعة كورنيل وماكيجل وجامعة كولومبيا البريطانية وكلية لندن الجامعية وكلية لندن للإقتصاد والعلوم السياسية ومجموعة رسل للجامعات. في حين حصل الطلاب الإماراتيين الذين اجتازوا الدبلوم بنجاح على منح دراسية للإلتحاق بأرقى الجامعات، حيث حصل حسين علي عبد الحسين داوود على منحة كاملة لدراسة الهندسة في جامعة كولومبيا البريطانية، بعد حصوله على 36 نقطة، وحصل فهد أحمد علي مراد طاجيكي على منحة دراسية كاملة في جامعة بوردو لدراسة الهندسة. وقد تجاوزت قيمة المنح الدراسية التي حصلت عليها دفعة العام 2018 الـ 5 ملايين دولار أمريكي.

وفي نفس السياق، حققت مدرسة كوليجيت الأمريكية، مدرسة البكالوريا الدولية IB التابعة للمجموعة نتائج مميزة ونسبة نجاح 100% في كافة برامج ودورات الدبلوم. وقد حصل الخريجين على القبول في 13 دولة في جامعات رائدة مثل كلية إدارة الأعمال بجامعة ولاية أريزونا وكلية علوم الأحياء والمحيطات في جامعة نيوكاسل.

ولا يسعنا هنا إلا التقدم بأحر التهاني للفائزين بجوائز ساندت المرموقة، التي حصدها كل من الطالبة غالية الزرعوني والطالب محمد الفاعور من دولة الإمارات العربية المتحدة. تتطلع غالية إلى دراسة هندسة الكمبيوتر للإلتحاق ببرنامج كاديت للطيران في جامعة الإمارات للطيران، بينما يود محمد تحقيق شغفه بالتوعية البيئية عبر الإلتحاق بجامعة نيوكاسل. أما ماجد الجناحي فقد حصل على منحة كاملة للدراسة بجامعة نيويورك في أبوظبي بعد إتمامه للخدمة الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما أعلنت أكاديمية رافلز الدولية عن تحقيقها لنتائج مذهلة في البكالوريا الدولية IB، حيث كان أداء الطلاب الإماراتيين متميزاً ولافتاً للغاية.

سيلتحق الطلاب الإماراتيين الذين حققوا أعلى معدلات نجاح في أكاديمية رافلز الدولية بأفضل الجامعات الدولية المرموقة، حيث اختارت الطالبة الإماراتية المتفوقة عالية خوري التي حققت 38 نقطة الإلتحاق بجامعة كينجز في لندن لدراسة الإقتصاد، واختارت الطالبة الإماراتية هند فكلناز التي حققت 34 نقطة الإلتحاق بجامعة كنت لدارسة الإقتصاد. نستطيع القول بأن كل الطلاب الإماراتيين تجاوزت معدلاتهم الـ 30 نقطة، المعدل العالمي للبكالوريا الدولية IB.

وجدير بالذكر أنّ كافة الطلاب الإماراتيين قد حصلوا على شهادة البكالوريا الدولية IB، وكل منهم يتابع دراساته العليا بمنحة كاملة مقدمة من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة. ويشهد كل عام تفوق الطلاب الإماراتيين، فخلال العام الماضي حقق الطالب الإماراتي المتفوق زهدي الخطيب 41 نقطة وهو أعلى مستوى يحققه مواطن إماراتي في البكالوريا الدولية على مستوى الدولة.

وقد حصد حوالى 25% من الطلاب في أكاديمية رافلز الدولية نتيجة تصل إلى 35 نقطة أو أكثر، وحقق 62% من الخريجين نسبة نجاح تجاوزت المعدل الدولي (30 نقطة). ويستعد الطلاب المتفوقين الخمس الذين حققوا أعلى معدلات في IBDP لمواصلة دراساتهم العليا في مناهج STEM، في حين تم قبول رقم قياسي من الطلاب في أبرز الجامعات المرموقة حول العالم. ويعد كل من ماهيما بهارادواج وتيونا ميلونوفيتش في مقدمة الطلاب الذين حققوا أعلى الدرجات، حيث حقق كل منهما أكثر من 40 نقطة، وسيلتحق ماهيما بكلية الطب في جامعة سانت جورج، بينما سيلتحق كل من جرينادا وتيونا بكلية الصيدلة.

ومن جانبها أشارت السيدة بونام بهوجاني، الرئيس التنفيذي لإنوفنتشرز للتعليم، بأنّ هذه النتائج تعّد إنجازاً مشتركاً لكل من الطلاب والمعلمين. وأوضحّت بونام: “تؤكد النتائج التي حققناها بأنّ الطلاب الذين يغادرون مدارسنا جاهزين ويمتلكون كافة المهارات والمعرفة والقيم اللازمة للقيادة وجعل العالم مكاناً أفضل. أودّ تهنئة مجتمع أنوفنشرز للتعليم بما في ذلك المعلمين وأولياء الأمور والطلاب على تفانيهم. إن هذا النجاح ما هو إلا دليل على رؤيتنا التي تتمثل في تقديم أفضل تعليم عالمي وشامل لطلابنا.”

نبذة عن مؤسسة ” Innoventures” التعليمية:              

تأسست “إنوفنتشرز”  للتعليم  في العام 2004 من أجل توفير تعليم مميز في دبي ينافس القطاع التعليمي في العالم.  بدأت المؤسسة التابعة لأكاديمية دبي الدولية نشاطها في العام 2005 وبعد بضع سنوات، أصبحت إحدى المدارس الدولية الرائدة في دبي.

في العام  2010، تولّت  “إنوفنتشرز”  للتعليم مسؤولية إدارة مدارس وحضانات   “رافلز”  في دبي. في العام 2011 تم إطلاق مدرسة كوليجيت الأمريكية، المدرسة الدولية المتميزة في توفير أفضل تعليم أمريكي يعتمد على المعايير الأساسية الأمريكية المشتركة.

تقوم “إنوفنتشرز” التعليمية  بإدارة  دار حضانة “Burj Daycare ” التي تقع في المرابع العربية .

افتتحت انوفنتشرز للتعليم في العام 2018 فرعها الثاني من أكاديمية دبي الدولية في البرشاء، لتقدم برامج البكالوريا الدولية للمرحلة الإبتدائية (PYP) والمرحلة الإعدادية (MYP) والدبلوم (DP). كما ستفتتح رافلز ستارترز، للسنوات المبكرة أي ما قبل الروضة وصفوف KG1 وKG2 وهي تعتمد منهج مونتسوري.

اليوم هناك  أكثر من 7,000 تلميذ من أكثر من 100 دولة تتراوح أعمارهم ما بين 12 شهراً و 18 عاماً، يدرسون في إنوفنتشرز للتعليم، مما يجعلها إحدى المؤسسات الرائدة في قطاع التعليم بدبي.