فورمارك دبي تنظم “مسابقة العلوم” لطلبة الصف الخامس

  • 13 فريقاً من 6 مدارس في دبي يشاركون في المسابقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (26 مارس 2018): نظمت مدرسة فورمارك دبي إحدى المؤسسات التعليمية التابعة لمجموعة إيفولفنس نولدج إنفستمنتس، مسابقة للعلوم لطلبة الصف الخامس وذلك لأول مرة في دبي. وتأتي تلك المبادرة في إطار تعزيز نهج الابتكار ودعم التفكير النقدي لدى الطلبة وتعزيز روح العمل الجماعي.

وبالإضافة إلى فريق مدرسة فورمارك، شارك بالفعالية 13 فريقاً من مختلف مدارس دبي ومن بينها مدرسة كينجز البرشاء، جيمس البرشاء، الصفا كوميونتي، جبل علي الابتدائية، وفيكتوري هايتس.

يذكر أن مدرسة فورمارك هي التي نظمت وأشرفت على الفعالية حيث وضع القائمون عليها، ثلاث تحديا ت أمام الطلبة وطلب منهم التعامل معها وهي كالتالي، تصميم سيارة تعمل بطاقة الرياح لتكون بديلاً عن السيارات التقليدية المستخدمة في دبي والتي تعمل بالوقود الأحفوري، التعرف على أحد المجرمين باستخدام تقنية الكروماتوغرافي، أما عن التحدي الثالث فهو تشريح إحدى النباتات لبيان مكوناتها الداخلية. ووصل عدد الطلبة الذين شاركوا بالفعالية لـ39 طالباً وطالبة حيث استعرضوا مشروعاتهم أمام لجنة تحكيم.

عملت لجنة التحكيم على اختيار أفضل المشروعات وذلك بناءً على عدة أسس أهمها التفكير، مهارات التحليل، جودة الفكرة ومدى قابليتها للتطبيق من الناحيتين العلمية والعملية، ومدى وضوح المحتوى لدى تقديمه.

وفي تصريح لناعومي ويليامز مديرة مدرسة فورمارك دبي: ” حرصنا على تنظيم مسابقة العلوم في دورتها الأولى لتكون منصة لتعزيز ثقافة واهتمام الطلبة بالعلوم لدعم الابتكار والابداع العلمي. وأود التأكيد هنا على أهمية تنظيم تلك الفعاليات ودورها في ربط العلوم بحياة الطلبة وفي ذات الوقت العمل على ترسيخ مفهوم العمل المشترك وروح الفريق. كما أننا نتطلع لإقامة تلك الفعالية سنوياً، وأن تحقق النجاح المطلوب مستقبلاً لمساعدة الطلبة على فهم العلوم ومن ثم وضع حلول ابتكارية للتحديات التي تواجهنا في حياتنا.”

عن مدرسة فورمارك دبي:

تعتبر مدرسة فورمارك واحدة من أعرق المدارس الابتدائية البريطانية في دبي وهي إحدى المؤسسات التعليمية التابعة لمجموعة إيفولفنس نولدج إنفستمنتس (EKI)، حيث فتحت أبوابها لاستقبال الطلبة في عام 2013. يذكر أن مدرسة فورمارك دبي هي شريك لمدرسة فورمارك هول (وهي المدرسة الابتدائية لمدرسة ريبتون في المملكة المتحدة). تقع المدرسة في مجمع دبي للعلوم، في البرشاء جنوب حيث تتميز ببناءها العصري وخدماتها الراقية التي تسهم في تطور وتفوق الطفل. تمزج المدرسة بين الأنشطة التعليمية، وعدد من الأنشطة غير الصفية، بالاضافة لالتزام المدرسة بقيمها العريقة التي تسهم في بناء تلميذ متكامل. تحرص المدرسة على أن تكون نسبة الطلبة للمعلمين منخفضة لضمان جودة التعليم وحصول التلميذ على القدر الكافي من الاهتمام. تضم المدرسة تسهيلات رياضية متكاملة كالمسابح، وملاعب التنس، وملاعب الكركيت، وغيرها من القاعات الخارجية متعددة الاستخدامات. الجدير بالذكر أن مدرسة فورمارك حاصلة على اعتماد اتحاد المدارس الابتدائية (IAPS)، وIAPS World Hub School، وهي أول مدرسة بالإمارات والثانية عالمياً التي تحوز شرف هذين الاعتمادين.