فورمارك دبي تعزز العملية التعليمية وتفتتح صفوف دراسية جديدة

الصف السابع يستقبل الطلبة ابتدأً من سبتمبر 2018

دبي، الإمارات العربية المتحدة (5 مارس 2018): أعلنت مدرسة فورمارك دبي إحدى المؤسسات التعليمية التابعة لمجموعة إيفولفنس نولدج إنفستمنتس، وشريك مدرسة فورمارك هول، المدرسة الابتدائية لريبتون المملكة المتحدة عن إضافة عدد جديد من الصفوف الدراسية وهي السابع والثامن والتاسع، وذلك في خطوة تهدف لتعزيز العملية التعليمية وجودتها. يذكر أن المدرسة حصلت على موافقة هيئة المعرفة والتنمية البشرية – دبي لتقديم التعليم ابتدأً من مرحلة التأسيسية الأول (رياض الأطفال) ولغاية الصف التاسع، لتشكل بذلك المدرسة الإعدادية الأمثل في دبي. وتقرر أن تبدأ الدراسة في الصف السابع ابتدأً من سبتمبر 2018.

ترتكز مدرسة فورمارك في تعليمها على ترسيخ عدد من المبادئ والقيم من أهمها الاحترام، التسامح تجاه الآخرين، وكذلك الانسجام مع نظام دولة الإمارات التعليمي، وتسعى المدرسة ومن خلال نظامها “هاوس سيستم” على تطوير مهارات الطلبة القيادية وتشجيعهم على الاستقلالية والمحافظة على سعيهم نحو التعلم وتطوير الذات بشكل شامل.

يذكر أن مدرسة فورمارك حققت نتائج أكاديمية متميزة وفقاً لاختبارات الأجندة الوطنية بالمملكة المتحدة 2017، حيث حصل 86% من الطلبة على درجات رائعة في اختبارات اللغة الانجليزية وتخطوا معايير الأجندة الوطنية بالمملكة المتحدة، كما تخطى 89% من الطلبة المعايير العالمية المعروفة في اختبارات مادة الرياضيات، ليس هذا فحسب بل حصل 90% من الطلبة على درجات متميزة في مادة العلوم متخطين المعايير العالمية أيضاً. وتوفر المدرسة تعليماً متخصصاً في الصفين الخامس والسادس، حيث يتميز المعلمين بحماسهم الشديد لتدريس المواد التي يقدمونها وبطريقة سلسة ومبتكرة. ويعمل هؤلاء المعلمون على تطوير وتقديم مناهج دراسية غنية ومتميزة من المرحلة التأسيسية الأولى للتأكد من انتقال الطلبة من مرحلة لأخرى بشكل سلس حتى الوصول للمراحل العليا.

تُعرف المدرسة بسمعتها الطيبة في مجال تدريس الرياضة حيث أن الطالب يحصل على 3 ساعات أسبوعياً كتدريب على مختلف الألعاب ومن خلال معلمين على قدر كبير من الحرفية العالية. تعتبر فورمارك أكثر من مجرد كونها مدرسة إعدادية وذلك أنها تقدم للطالب وبالتعاون مع الأهل النصح والإرشاد لتحديد أهم ما يتحلى به من مهارات ومواهب بهدف تطويرها وتعزيزها من خلال الاختبارات الخاصة وتقديم كافة أنواع الدعم له. تسهم تلك الجهود في تسهيل التحاق الطالب في كبريات المدارس البريطانية نظراً لجودة التعليم التي خضع لها.

وتقول ناعومي ويليامز مديرة مدرسة فورمارك دبي: ” لطالما كان هدفنا دوماً هو تسليح الطلبة بالعلم العصري وتحضيرهم للمراحل التالية في مسيرتهم نحو التعليم المتميز سواء كان هنا في دبي أو بالمملكة المتحدة أو أي مكان آخر. كما أننا نحافظ على روابط قوية مع مدارس المستقبل وخاصة ريبتون دبي وهو إجراء أصيل ضمن استراتيجية التعليمية التي نتمسك بها

في مدرسة فورمارك. ومع توسعة نطاق الصفوف لدينا فإننا نعزز مستوى التعليم في الوقت الذي نحافظ فيه على جودة العملية التعليمية حتى نتأكد من جاهزية طلبتنا نحو تقرير مستقبلهم واختيار المدرسة التي سيلتحقون بها.”

عن مدرسة فورمارك دبي:

تعتبر مدرسة فورمارك واحدة من أعرق المدارس الابتدائية البريطانية في دبي وهي إحدى المؤسسات التعليمية التابعة لمجموعة إيفولفنس نولدج إنفستمنتس (EKI)، حيث فتحت أبوابها لاستقبال الطلبة في عام 2013. يذكر أن مدرسة فورمارك دبي هي شريك لمدرسة فورمارك هول (وهي المدرسة الابتدائية لمدرسة ريبتون في المملكة المتحدة). تقع المدرسة في مجمع دبي للعلوم، في البرشاء جنوب حيث تتميز ببناءها العصري وخدماتها الراقية التي تسهم في تطور وتفوق الطفل. تمزج المدرسة بين الأنشطة التعليمية، وعدد من الأنشطة غير الصفية، بالاضافة لالتزام المدرسة بقيمها العريقة التي تسهم في بناء تلميذ متكامل. تحرص المدرسة على أن تكون نسبة الطلبة للمعلمين منخفضة لضمان جودة التعليم وحصول التلميذ على القدر الكافي من الاهتمام. تضم المدرسة تسهيلات رياضية متكاملة كالمسابح، وملاعب التنس، وملاعب الكركيت، وغيرها من القاعات الخارجية متعددة الاستخدامات. الجدير بالذكر أن مدرسة فورمارك حاصلة على اعتماد اتحاد المدارس الابتدائية (IAPS)، وIAPS World Hub School، وهي أول مدرسة بالإمارات والثانية عالمياً التي تحوز شرف هذين الاعتمادين.