فرصة مذهلة للآباء في دبي مدرسة ريفرستون دبي تستعد لافتتاح أبوابها مع انطلاق الموسم الدراسي القادم في سبتمبر 2018

تعتمد مدرسة ريفرستون دبي النموذج التعليمي الناجح في المملكة المتحدة بهدف تلبية احتياجات الطلاب في دبي

الإمارات العربية المتحدة، دبي، 20 يونيو، 2018: تشتهر المدارس الموجودة في دبي بكونها كبيرة الحجم وتتسع لأعداد هائلة من الطلاب، ولكن هناك تغيير قادم إلى المدينة في شهر سبتمبر 2018، حيث تستعد مدرسة “ريفرستون دبي” لافتتاح أبوابها للمرة الأولى في المدينة.

وعادة ما يضطر الآباء لإرسال أبنائهم إلى المدارس الضخمة التي تحتوي صفوف كبيرة وتتسع للكثير من الطلاب، والتي يكون النظام فيها متشابهًا. ولكن مدرسة “ريفرستون دبي” تهدف لاستقطاب الآباء الذين يبحثون عن نموذج مدرسة صغيرة، باعتبار أنها تتسع فقط لـ 300 طالب، مع وجود معلمين متخصصين وصفوف تتسع لـ 16 طالبًا فقط بأقصى حد. وتعتمد المدرسة التي يقع مقرها في ند الشبا، المنهج الوطني في إنكلترا، وتستقطب الطلاب في المرحلة الأساسية من الصف الثاني إلى السادس.

وسيسعد هذا الإعلان الآباء الذين يشتكون من نقص المدارس التي تعتمد أفضل منهج في القطاع المستقل في بريطانيا. وستكون هذه المدرسة فرعًا لمدرسة “ريفرستون لندن” التي افتتحت عام 1926، كما ستعتمد نظامها التدريسي الناجح. وفي تصريح حول افتتاح المدرسة، قال ديفيد كويك، المدير المؤسس: “ستكون مدرسة “ريفرستون دبي” صغيرة الحجم حيث تتسع فقط لـ 300 طالب مع وجود صفوف صغيرة الحجم، وطاقم تدريسي يتمتع بخبرة عالية وأجواء عائلية حقيقية. وسيكون لكل طالب برنامج تعليم خاص. نحن متشوقون لحضور الطلاب الصغار الذين قد لا يشعرون بالسعادة في المدارس الكبيرة لأسباب كثيرة مثل (التعرض للتنمر، وصعوبات اللغة، واحتياجات التعليم)”.

وفي نوفمبر 2017، أطلقت هيئة المعرفة والتنمية البشرية “إطار سياسة التعليم الدامج” بهدف إيجاد فرص تعليمية مناسبة ومتكافئة لكافة الطلاب بمختلف قدراتهم. وستعتمد مدرسة “ريفرستون دبي هذا الإطار بكل تفاصيله، حيث ستوفر طاقم تدريسي متخصص سيتولى توفير برامج تعليم شخصية وخاصة لجميع الطلاب.

وأفادت هايلي بيرسون، مديرة الاندماج: “سيتعاون فريق المدرسين الذي يمتلك المؤهلات والخبرة مع المتخصصين في مجالات اللغة والنطق، والعلاج المهني، والدعم الدراسي، من أجل تلبية كافة احتياجات التعليم اللازمة للطلاب في أوقات مختلفة أثناء تطور مستواهم في المدرسة”.

بدوره قال البروفسور مايكل لويس، رئيس مجلس الإدارة في مجموعة ريفرستون: “نحن متشوقون لموعد افتتاح مدرسة ريفرستون في دبي. خاصة وأن هناك طلب كبير في المنطقة على المدارس التي تمتلك القدرة على دعم الطلاب الذين يحتاجون إلى مكان صغير وإشراف شخصي. ونحن لدينا الخبرات اللازمة لسد هذه الفجوة، وأنا أشعر بالتميز لحصولنا على الفرصة للقيام بذلك، بفضل رؤية هيئة المعرفة والتنمية البشرية ودعمها المتواصل. لدينا هنا مركز ريفرستون للأطفال في منطقة أم سقيم، حيث يوفر الرعاية والخدمات العلاجية للأطفال في دبي، ونتطلع لجهود ديفيد كويك، المدير المؤسس، وهو يعمل على تحقيق التعاون بين المدرسة والمركز.

ومن الجليّ أن التنافس سيكون على أعلى مستوى ضمن قطاع التعليم، حيث يشهد شهر سبتمبر 2018 افتتاح 12 مدرسة جديدة، والتي تقدم مجموعة من المناهج المختلفة في جميع أرجاء المدينة. وقد بحث خبراء التعليم الحاجة إلى مدارس توفر برامج ومناهج تلبي احتياجات الآباء في المدينة. وسترحب مدرسة “ريفرستون دبي” بالطلاب بكافة القدرات. وستوفر المدرسة دعمًا إضافيًا للمواد الأساسية في المنهاج الوطني مثل اللغة الإنكليزية والرياضيات، إضافة إلى اللغة العربية.

للتسجيل والقبول:

لتحديد موعد مع قسم القبول، يمكن التواصل مع مدرسة ريفرستون دبي بالاتصال بالرقم: +971 50 698 4026، أو عبر البريد الالكتروني: admissions@riverstonschooldubai.com

يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات في الموقع الالكتروني لمدرسة ريفرستون دبي: www.riverstonschooldubai.com