عبدالله الكرم يفتتح دورة الربيع من معرض الخليج للتدريب والتعليم 2019

بمشاركة أكثر من 220 جامعة ومعهد تدريب مهني رائد

17 ابريل 2019- افتتح سعادة الدكتور عبدالله الكرم، رئيس مجلس المديرين، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، اليوم (الأربعاء 17 أبريل 2019) في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، الدورة الـ 31 من معرض الخليج للتدريب والتعليم 2019 “جيتكس”، المعرض الأبرز في المنطقة في مجال التعليم والتدريب والتطوير المهني. وتستمر دورة الربيع من هذا المعرض، التي تقام تحت رعاية وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات وبتنظيم من شركة “إنترناشيونال كونفرنسز آند إكزيبيشنز”حتى 19 أبريل الجاري.

ويشارك في المعرض الذي يستمر على مدار ثلاثة أيام ما يزيد على 220 من الجامعات ومعاهد التدريب المهني الرائدة في مختلف أنحاء العالم، لاستقطاب الطلبة من مختلف الفئات العمرية والتواصل المباشر معهم، وإطلاعهم على أفضل البرامج الدراسية والدورات التدريبية التي توفرها هذه المؤسسات التعليمية، وإتاحة الفرصة لهم للتعرف على إجراءات القبول في التعليم الجامعي والدراسات العليا، وتأمين مزيد من خيارات الدراسة المتاحة لهم.

وقال سعادة الدكتور عبدالله الكرم رئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي:” يشكل معرض الخليج للتدريب والتعلم 2019 ملتقى يجمع بين طيف متنوع من ممثلي الجامعات الدولية حول العالم، والطلبة من أجل فتح آفاق مستقبلية من التعاون المشترك، فضلاً عن إتاحة المزيد من الفرص التعليمية بخيارات متنوعة تواكب مكانة دبي كوجهة إقليمية ودولية جاذبة للتعليم العالي”.

من جانبه، قال أنسيلم غودينهو، مدير عام شركة “إنترناشيونال كونفرنسز آند إكزيبيشنز” المنظمة للمعرض: “يعد “جيتكس” معرضاً سنوياً للتعليم يعمل على توفير منصة مثالية لجميع مقدمي الخدمات التعليمية لتقديم استشارات مهمة حول إجراءات القبول والتسجيل للمجموعات القادمة من الطلاب الطموحين للعام القادم. حيث يستقطب المعرض هذا العام ممثلي الجامعات من 20 دولة إضافةً إلى ما يقرب من 28 ألف طالب ممن هم على أعتاب الحياة الجامعية والساعين إلى استكشاف أفضل الفرص في مجال التعليم العالي والتطوير المهني والتدريب”.

وتتميّز دورة هذا العام بوجود خيارات التعليم العام، والمدارس الداخلية، والتعليم الجامعي، والدراسات العليا، والتعليم المهني والصناعي، وبرنامج التطوير المهني والتعليم المستمر، والتدريب، والاستشارات الطلابية والمهنية.

واختتم غودينهو: “يشهد المعرض الرائد هذا العام وجود منصة “مدارس جيتكس”(GETEX Schools) الجديدة لأول مرة، لتشمل جميع مراحل التعليم المدرسي من رياض الاطفال إلى الثانوية العامة، لتلبية تطلعات المواطنين والمقيمين لاسيما من الوافدين الجدد إلى دولة الإمارات والذين يبحثون عن مدارس مناسبة لأطفالهم.”