طلاب مدرسة الإبداع العلمي الدولية يحرزون نتائج متميزة في نتائج دراسة الاتجاهات في الرياضيات والعلوم الدولية

النتائج تنسجم مع ’الأجندة الوطنية‘ لدولة الإمارات العربية المتحدة والمتمثلة في أن تصبح البلاد ضمن قائمة الدول الـ 15 الأفضل على مستوى العالم من حيث الأداء في الدراسة

الشارقة، الإمارات العربية المتحدة، 28 مارس 2018: نجح طلاب ’مدرسة الإبداع العلمي الدولية‘ (ISCS) في الشارقة، والتي تديرها ’مؤسسة بوخاطر لإدارة وتطوير التعليم‘ (بيم)، بإحراز نتائج متميزة في ’دراسة الاتجاهات في الرياضيات والعلوم الدولية‘ (TIMSS) والتي تعد التقييم العالمي الشامل الأقدم  في مجالات تعليم الرياضيات والعلوم على مستوى العالم. وسجّلت دراسة الاتجاهات التي يتم إجراؤها كل 4 سنوات نجاح طلاب المدرسة في تجاوز الهدف الوطني الذي حددته كل من ’رؤية الإمارات 2021‘ و’الأجندة الوطنية‘، والمتمثل بتحقيق معدل قدره 510 نقاط.

وعلاوة على التفوق في معدل الدرجات بالمقارنة مع باقي المدارس في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة، جاءت نتائج طلاب المدرسة أعلى من متوسط نتائج جميع المدارس التي تعتمد المنهاج الدراسي البريطاني في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة.

وساهمت ’مدرسة الإبداع العلمي الدولية‘ في إرساء الأسس الكفيلة بتحقيق تطلعات البلاد، حيث أحرز طلابها تصنيفاً متقدماً ضمن أعلى تسع مرتبات بالمقارنة مع باقي الدول في الرياضيات و ضمن أعلى ست مرتبات في العلوم بالنسبة للصف الرابع، وضمن أعلى ست مرتبات في الرياضيات و ضمن أعلى أربع مرتبات في العلوم بالنسبة للصف الثامن. فقد حصل طلاب الصف الرابع على 548 نقطة في الرياضيات، و555 نقطة في العلوم، بينما أحرز طلاب الصف الثامن 543 نقطة في الرياضيات و558 نقطة في العلوم.

وبهذه المناسبة، قالت سمر مراد، مديرة ’مدرسة الإبداع العلمي الدولية‘: “نحن فخورون للغاية بالنتائج المذهلة التي أحرزها طلابنا في ’دراسة الاتجاهات في الرياضيات والعلوم الدولية‘، وذلك بعد الجهود الدؤوبة التي بذلوها من أجل إحراز أفضل مستويات النجاح والتفوق. تشجعنا البيانات التي تقدمها التقييمات العالمية المماثلة لهذه الدراسة على تصميم وتطبيق ومراقبة المبادرات الرامية إلى رعاية المواهب العلمية المتميزة بين طلابنا”. وأضافت مراد: “نرحب بالأهداف والتوصيات الواردة في الدراسة، ولا شك بأننا سنستعين بها لدعم خطة التطوير الخاصة بمدرستنا. وحرصنا على إنجاز أهداف البلاد المتمثلة في إحراز معدل 510 نقاط، وقد نجحنا لحسن الحظ فعلياً في تجاوز هذا المعدل، مما يبرهن على التزامنا الراسخ بتقديم أفضل مستويات التعليم وفق أرقى المعايير العالمية”.

وتعد هذه المرة الثانية التي تشارك فيها المدرسة ضمن ’دراسة الاتجاهات في الرياضيات والعلوم الدولية‘ بعد مشاركتها فيها للمرة الأولى في عام 2011. ويقيس هذا التقييم الدولي واسع النطاق، والذي يتم إجراؤه كل 4 سنوات ضمن 50 دولة حول العالم، إنجازات طلاب الصفين الرابع والثامن في مادتي الرياضيات والعلوم. ومن المقرر إجراء الدراسة المقبلة في عام 2019. وتبدي مدارس ’مؤسسة بوخاطر لإدارة وتطوير التعليم‘ التزاماً راسخاً بتحقيق أهداف ’رؤية الإمارات 2021‘ من خلال تعاونها مع جميع أصحاب المصلحة في القطاع.

من ناحية ثانية، قدّم طلاب الصف العاشر من ’مدرسة الإبداع العلمي الدولية – مويلح‘ أداءً متميزاً في ’اختبار البرنامج الدولي لتقييم الطلبة‘ (PISA) عام 2017 على مستوى المدارس والذي يقيس مهارات القراءة والرياضيات والعلوم للطلاب. ونجح الطلاب في إحراز نتائج أفضل من حيث الأداء بالمقارنة مع أقرانهم في المملكة المتحدة والولايات المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة خلال اختبار العام 2015، مما يعكس قدرتهم الكبيرة على المنافسة على الصعيد العالمي.

وتسعى ’مدرسة الإبداع العلمي الدولية‘ بشكل حثيث لتحقيق نتائج متميزة في مجال التعليم من خلال الجمع بين اتباع أفضل الممارسات التعليمة العالمية، والمنهاج الوطني لإنجلترا وويلز، ومنهاج اللغة العربية والدراسات الاجتماعية في دولة الإمارات. وبفضل مرافقها المزودة بأحدث التجهيزات وبرنامج أنشطتها الغني خارج الصفوف الدراسية، نجحت المدرسة في تعزيز حضورها كواحدة من أبرز المؤسسات التعليمية الرائدة على مستوى المدارس التي تعتمد المناهج الدراسية الدولية في الشارقة، ودبي وغيرهما من الإمارات المجاورة.

حول ’مؤسسة بوخاطر لإدارة وتطوير التعليم‘ (بيم)

تجمع ’مؤسسة بوخاطر لإدارة وتطوير التعليم‘ (بيم) بين خبرات مجموعة ’بوخاطر‘ المتميزة والممتدة لعقود طويلة بمجال تطوير المؤسسات التعليمية الناجحة وتطبيق أنظمة متقدّمة لإدارة وتعزيز تجارب التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتشتهر مؤسسة ’بيم‘ بتميزها على نطاق واسع في اعتماد المناهج الدراسية البريطانية (مستوى الروضة حتى الصف الثالث عشر)، والمناهج الأمريكية (مستوى الروضة حتى الصف الثاني عشر) في ’مدرسة الإبداع العلمي الدولية‘ (ISCS) و’المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي‘ (ASCS). وتوفر مدارس الإبداع العلمي التابعة لمؤسسة ’بيم‘ مزيجاً من المناهج الدراسيّة الدولية التي تتضمن برنامجاً مخصصاً وعالي الكفاءة لتعليم اللغة العربية، والذي تقدّمه كوادر أكاديمية متمرسة وتتمتع بخبرات استثنائية، إضافة إلى الاستفادة من بنية تحتية تكنولوجية متقدّمة وموجهة لتحقيق أفضل النتائج على الصعيد التعليمي. وتم تصميم بيئة المدارس التابعة للمؤسسة خصيصاً لترسيخ القيم والمبادئ الأخلاقية، مع التركيز بشكل خاص على بلورة مهارات التفكير النقدي لدى للأطفال وتعزيز تفوقهم الأكاديمي.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://beam.co.ae/