طلاب “مدارس الإبداع العلمي الدولية” يحصدون جوائز “بيرسون للطلبة المتميزين”

14 نوفمبر 2017، الشارقة، الإمارات العربية المتحدة؛ أعلنت “مدارس الإبداع العلمي الدولية” التي تديرها وتشرف عليها “مجموعة بوخاطر لإدارة وتطوير التعليم” عن فوز ستة من طلّابها المبدعين بجوائز “بيرسون للطلبة المتميزين” في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم، وذلك بعد اجتيازهم امتحانات الشهادة الدولية العامة للمرحلة الثانوية في عدد من المواد.

وحصل الطلاب على هذا التكريم تقديراً لإنجازاتهم ضمن فئات متنوعة شملت “العلامة الأعلى في دولة الإمارات” و”العلامة الأعلى في منطقة الشرق الأوسط” و”العلامة الأعلى في العالم”، وهم:

  • عبد الله أحمد عن فئة “العلامة الأعلى في منطقة الشرق الأوسط” في الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي في الفيزياء
  • أنصاري محمد حمزة عن فئة “العلامة الأعلى في العالم” في الشهادة الدولية العامة للمرحلة الثانوية في الرياضيات
  • فاطمة مصطفى أحمد محمد الطيب عن فئة “العلامة الأعلى في دولة الإمارات” في الشهادة الدولية العامة للمرحلة الثانوية في علم الأحياء البشري
  • هبة فريد عابد عن فئة “العلامة الأعلى في دولة الإمارات” في الشهادة الدولية العامة للمرحلة الثانوية في اللغة العربية كلغة أولى
  • لقمان عبيد راشد المعاني عن فئة “العلامة الأعلى في دولة الإمارات” في الشهادة الدولية العامة للمرحلة الثانوية في اللغة العربية الفصحى.
  • عائشة أنيس عن فئة “العلامة الأعلى في دولة الإمارات” في الشهادة الدولية العامة للمرحلة الثانوية في دراسات الأعمال الدوليّة المتقدمة.

وينسجم نيل هذه الجوائز المرموقة مع أهداف “رؤية الإمارات 2021” الرامية إلى إرساء منظومة تعليمية رفيعة المستوى قادرة على الارتقاء بأساليب التدريس والتعليم، إلى جانب المساعدة على تصنيف الطلبة المبدعين ضمن قوائم أفضل الطلّاب المتفوقين عالمياً في مختلف المواد الدراسية، بما فيها اللغة العربية.

يذكر أن “بيرسون” التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها تعتبر من الشركات العالمية الرائدة على مستوى العالم في قطاع التعليم، حيث تمتلك أيضاً مؤسسة “إدكسيل” المتخصصة في التعليم الخاص والتقييم. وتقوم “بيرسون” كل عام بتكريم الطلبة المتفوقين حول العالم، بما يُسهم في إلهامهم وتحفيزهم ودفعهم نحو إحداث تغيير إيجابي ملموس في حياتهم.

عائشة أنيس
عائشة أنيس

وأعربت سمر مراد مديرة ” مدارس الإبداع العلمي الدولية” عن سعادتها بتكريم الطلبة ضمن قائمة أفضل الطلاب المتفوقين على مستوى المنطقة والعالم، حيث أن نيل هذه الجوائز المرموقة يعتبر بمثابة دليل على التزام الطلاب وعزمهم على مواصلة العمل الجاد والدؤوب للتميز في مجالات مختلفة، مشيرة إلى أن المدارس تهدف إلى تبنّي أرقى معايير التعليم وطرق التدريس التي تعكس التطور الأكاديمي للطلاب، فضلاً عن دعم الرؤى الحكومية الرامية إلى توفير منظومة تعليمية رفيعة المستوى وعالية الكفاءة في دولة الإمارات”.

من جانبها هنأت شركة “بيرسون” الطلبة على نتائجهم المتميزة في امتحانات الشهادة الدولية العامة للمرحلة الثانوية

عبد الله أحمد
عبد الله أحمد

وحصولهم على الجوائز ضمن فئات أفضل العلامات على مستويات دولة الإمارات والمنطقة والعالم، معتبرة أن هذه الجوائز تمنح المدرسين والأساتذة فرصة الاحتفاء بإنجازات طلابهم وعملهم الدؤوب معهم.

فاطمة مصطفى أحمد محمد الطيب
فاطمة مصطفى أحمد محمد الطيب

يذكر أن طلبة “مدارس الإبداع العلمي الدولية” حققوا نتائج متميزة في الامتحانات الصيفية للشهادة الدولية العامة للمرحلة الثانوية للعام الدراسي 2016-2017، وفي امتحانات المستويات المتقدمة (AS/A Levels)، محققين معدل نجاح من *A إلى C بنسبةٍ بلغت 93.2 % مقارنةً مع طلاب المملكة المتحدة الذين بلغت نسبتهم 66.3%، ومحطمين مرة أخرى للرقم القياسي بتحقيق معدل 58.7 % من جميع الصفوف بدرجة (A*/A) مقارنة مع طلاب المملكة المتحدة الذين حققوا نسبة 20% من صفوف الشهادة الدولية العامة للمرحلة الثانوية بدرجة 9-7 (ما يقابل درجة A*/A).

هبة فريد عابد
هبة فريد عابد

أما في نتائج امتحانات المستويات المتقدمة (AS/A)،فحقق الطلبة معدل نجاح 34.6 % بدرجة *A إلى A في امتحان A2 مقارنة مع 26.6 % لطلاب المملكة المتحدة، إضافة إلى معدل نجاح بنسبة 100% بدرجة من *A إلى E في كلٍ من مواد الرياضيات والكيمياء وعلم الأحياء واللغة العربية وعلم النفس ودراسات الأعمال.

لقمان عبيد راشد المعاني
لقمان عبيد راشد المعاني

وستقوم “بيرسون” بمنح شهادات جوائز “بيرسون للطلبة المتميزين” للطلاب الذين أحرزوا مستوى (A/A*) لخمس مرّات على الأقل في الشهادة الدولية العامة للمرحلة الثانوية، ومستوى (A/A*) لثلاث مرات على الأقل في امتحانات شهادة التعليم العام/المستوى المتقدّم الدولي (GCE/IAL)، وذلك في امتحانات يونيو 2017.

حول مجموعة بوخاطر لإدارة وتطوير التعليم‘ (بيم)

تجمع “مجموعة بوخاطر لإدارة وتطوير التعليم” خبرات مجموعة “بوخاطر” المتميزة والممتدة لعقود طويلة بمجال تطوير المؤسسات التعليمية الناجحة في تطبيق أنظمة متقدّمة لإدارة وتعزيز تجارب التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتشتهر المجموعة بتميزها في اعتماد وتعليم المناهج الدراسية البريطانية (مستوى الروضة حتى الصف الثالث عشر)، والمناهج الأمريكية (مستوى الروضة حتى الصف الثاني عشر) في “مدارس الإبداع العلمي الدولية” (ISCS) و”المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي” (ASCS).

وتوفر “مدارس الإبداع العلمي الدولية” مزيجاً من المناهج الدراسيّة الدولية التي تتضمن برنامجاً مخصصاً وعالي الكفاءة لتعليم اللغة العربية، والذي تقدّمه فرق أكاديمية متمرسة وتتمتع بخبرات استثنائية، إضافة إلى الاستفادة من بنية تحتية تكنولوجية متقدّمة وموجهة لتحقيق أفضل النتائج على الصعيد التعليمي. وجرى تصميم بيئة المدارس التابعة للمجموعة لترسيخ القيم والمبادئ الأخلاقية، مع التركيز بشكل خاص على بلورة مهارات التفكير النقدي لدى للأطفال وتعزيز تفوقهم الأكاديمي.