طالبتان تفوزان بالمركز الأول ضمن مسابقة وضع تصميم مبتكر لمتجر سنتربوينت

دبي، الإمارات العربية المتحدة (5 مارس 2020):فازت كل من آنجلينبينيفيدسوآيساتارون من مدرسة المناهل في أبوظبي بالمركز الأول ضمن المسابقة التي نظمها معهد دبي للتصميم والابتكار تحت عنوان “مساحة تصميم” وذلك لوضع تصميم مبتكر وحديث لمتجر سنتربوينت في مول الإمارات والذي شهد تحولاً كبيراً من حيث التصميم والألوان. وتقديراً للجهد الكبير التي قامت بها الطالبتين الفائزتين، سيقوم المدير التنفيذي للعميات لدى سنتربوينت سيمون سميث بعمل جولة داخل المتجر برفقة الطالبتين قبيل حفل الافتتاح.

يذكر أن مسابقة “مساحة التصميم” التي ينظمها معهد دبي للتصميم والابتكار يشارك بها عدد كبير من طلبة المدارس المتوسطة والعليا حيث يتعاملون مع أحد التحديات التي تواجه علامات تجارية مختلفة سواء محلية أو عالمية. وضمن دورتها الثالثة، طُلب من المتسابقين وضع تصميم لمتجر سنتربوينت بهدف استقطاب اليافعين والشباب التي تتراوح أعمارهم ما بين 18 – 25 عاماً لقضاء وقت أكبر داخل المتجر. شارك بالمسابقة أكثر من 4000 طالب وطالبة ما بين الصفوف 5 – 12 من 70 مدرسة من داخل الدولة حيث تقدموا بنماذجتكشف فيها عن مواهبهم وتصوراتهم.

يعتبر متجر سنتربوينت أحد أكبر وجهات التسوق العائلية بالمنطقة ذلك أنه يضم تشكيلة واسعة من منتجات الأزياء، الجمال، الأطفال والأحذية كما يتضمن علامات تابعة لمجموعة لاندمارك للتجزئة ومنها سبلاش، لايف ستايل، بيبي شوب وشومارت. تمحورت الفكرة الفائزة على إعادة تصميمه وجعله مساحة مفتوحة مع وضع شاشات رقمية، أماكن داخلية ترفيهية وكاونترات للخدمة الذاتية. على صعيد آخر، تخطط العلامة الرائدة لافتتاح 11 فرعاً بدول مجلس التعاون الخليجي خلال الفترة القادمة على أن تتضمن بعض تلك المزايا والتسهيلات الجديدة.

ويقول سيمون سميث، المدير التنفيذي للعمليات لدى سنتربوينت: ” إن توجهات المتسوقين الشباب هي التي ستشكل آليات عمل شركات التجزئة خلال السنوات القادمة وكيف لها أن تلبي احتياجات تلك الفئة، لذا عندما فكرنا في تصميم متجر المستقبل، كان واجباً علينا أن يكون للشباب دور وكلمة. لدينا ثقة تامة، بأن يكون توجهنا نحو الشباب لنبقى دوماً في صدارة وجهات التسوق العائلية. ولدى التعرف على فكرة تصميم الطالبتان آنجلينبينيفيدسوآيساتارون أدركنا تماماً أنها تتطابق مع رؤيتنا نحو تعزيز المتجر بالتقنية وتقديم المزيد للمستهلكين سواء الذين يزورن المتجر أو ممن يشترون عبر الموقع.”

ويقول محمد عبدالله رئيس معهد دبي للتصميم والابتكار: ” يبقى هدفنا هو مد السوق بأفضل المهارات والكفاءات بمجال التصميم، وأود الإشادة بالتعاون مع سنتربوينت إحدى العلامات البارزة في قطاع التجزئة نحو طرح هذا التحدي على الطلبة وما تضمنه من مرح وتحفيز لهم للابتكار والابداع. لدي ثقة تامة بأن الطلبة سيشعرون بالفخر عندما يشاهدون فكرتهم وقد تحولت لواقع ملموس عبر مختلف متاجر سنتربوينت في دول مجلس التعاون الخليجي، كما أنها تعتبر حافزاً كبيراً لقطاع التصميم الحيوي بالدولة.”

 590 total views,  2 views today