حصانة الاستثمارية وجيمس للتعليم يستحوذان على أكبر مشغل مدارس خاصة في المملكة العربية السعودية

الرياض، المملكة العربية السعودية:قامت جيمس للتعليم،أحدأكبر وأقدم شركات التعليم الخاص الأساسي (من مرحلة الروضة وحتى الصف الثاني عشر) في العالم، وشركة حصانة الاستثمارية، الذراع الاستثماري للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، بالإعلان رسمياًعنتاسيس شركه جيمس السعودية للتعليم القابضة لتعزيز وتنمية قطاع التعليم الخاص في المملكة. ومن خلال هذه الشركة ، يطمح الشريكانلبناء شبكة تعليميةمميزة من أكثر من 50 مدرسة لتوفير تعليم عالي الجودة لأكثر من 100،000 طالب في جميع أنحاء المملكة.

وكأولى الخطوات تجاه التوسع في القطاع، وقع الشريكاناتفاقية لشراء مجموعة معارف للتعليم والتدريب، وهي أكبرشركة لتشغيل المدارس الخاصة في المملكة العربية السعودية، والتي تضم مدارس اهليةودولية في جميع أنحاء المملكة وتضم أكثر من 22 ألف طالب وطالبة.

وتعليقاً علي ذلك قال دينو فاركي، الرئيس التنفيذيلمجموعة جيمس للتعليم: “نحن سعداء للإعلان رسمياً عن شراكتنا مع حصانة الاستثمارية، والتي تعد الشريك المثالي لدعم رؤية الحكومةلبناء طاقات استيعابية ، وتعزيز المعايير التعليمية وخلق فرص عملفي قطاع التعليم.  و استحواذنا على شركة معارف والتي تمتلك 14 مدرسة ، هو منصة مثالية لنا للانطلاق و النموفي المملكة و نتطلع للتوسع بشكل كبير لتوسعاتنا القادمة داخل المملكة. ولاشك أن المملكة العربية السعودية هيأحد أكثر الأسواق التي تتطلع جيمس للتعليم للتوسعفيها ودعم قطاع التعليم بها.”

وأضاف ماجد بن قرناس المطيري، الرئيس التنفيذي لمجموعة جيمس للتعليمفي المملكة العربية السعودية: “نتطلع إلى العمل مع المعلمين والطلاب وأولياء الأمور المسجلين حالياً في مدارس معارفومتحمسين لاستقبال العائلات الجديدة. ومن خلالالعمل بين القطاعين العام والخاص، سيمكننا المساهمة في تحسين مستوى التعليم في البلاد وتعزيز و تنمية رأس المال البشري.”

وقال سعد الفضلي، الرئيس التنفيذي لشركة حصانةالاستثمارية: “إن  الشراكة بينحصانة الاستثماريةوجيمس للتعليم هو توثيق لخطتنا الطموحة للاستثمار في قطاع التعليم في المملكة العربية السعودية.  ونهدف إلى تحقيق عوائد قوية على استثماراتناعلى المدى الطويل مع تقديمأفضل الخدمات التعليمية. ونحن نؤمن أن الجمع بين تجربة جيمس الناجحة وسجلها الطويل في قطاع التعليم وقوة حصانة كمستثمر مؤسسي سعودي يمنح الشركة ميزة تنافسية لا مثيل لها. وقد بدأنا العمل عن قرب مع فريق جيمس للتعليم ويسعدنا اليوم تتويج هذا العمل رسمياً بتأسيس ناهذه الشراكة.”