جيمس للتعليم تطلق منحاً كاملة للدراسة في نخبة من الجامعات العالمية

  • تتوفر المبادرة الجديدة حصرياً لطلاب “جيمس للتعليم” المقبولين في جامعات رائدة بما فيها جامعات “مجموعة راسل” و”رابطة اللبلاب”
  • سيحصل طالب واحد من كل جامعة سنوياً على منحة دراسية كاملة تغطي مدة دراسته حتى أربع سنوات

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أطلقت مجموعة “جيمس للتعليم” برنامجاً جديداً للمنح الدراسية لطلابها المتفوقين الذين سيتابعون تحصيلهم العلمي في نخبة من الجامعات الرائدة حول العالم. واعتباراً من العام الدراسي 2019-2020، سيقدم البرنامج 10 منح دراسية كاملة سنوياً، تزيد قيمتها عن 1.3 مليون دولار لطلاب مدارس المجموعة المقبولين في البرنامج لمتابعة دراستهم في الجامعة التي يختارونها من بين 10 جامعات مختارة. وبموجب البرنامج، ستتكفل “جيمس للتعليم” بتغطية الرسوم الدراسية لكل طالب خلال فترة دراسته للحصول على الشهادة المنشودة، ولمدة تصل حتى أربع سنوات.

وسيشهد البرنامج تقديم منحة دراسية واحدة لكل جامعة من المؤسسات التعليمية المنتشرة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا وكندا، بما فيها عدد من جامعات “رابطة اللبلاب” و”مجموعة راسل” الحائزة على أعلى التصنيفات، بما فيها “معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا”؛ و”جامعة ستانفورد”؛ و”جامعة هارفارد”؛ و”جامعة كولومبيا”؛ و”جامعة بنسلفانيا”؛ و”جامعة كامبريدج”؛ و”جامعة أوكسفورد”؛ و”الجامعة الوطنية الأسترالية”؛ و”جامعة ماكغيل” و”جامعة ملبورن”. وجاء اختيار هذه الجامعات نظراً لشهرتها العالمية وجودة وتنوع برامجها الأكاديمية ومرافقها التعليمية.

وتعليقاً على إطلاق البرنامج، قال صني فاركي، مؤسس مجموعة “جيمس للتعليم”: “تحظى هذه المبادرة بأهمية خاصة في نظري، ونفخر بقدرتنا على منح طلابنا المتفوقين فرصة العمر للالتحاق بعدد من أرقى الجامعات على مستوى العالم. وانطلاقاً من حرصنا المتواصل على إيجاد سبل جديدة لدعم طلابنا سواء أثناء دراستهم في مدارس ’جيمس للتعليم‘ أو بعدها، يأتي برنامج المنح الدراسية الجديد بمثابة الإضافة الأحدث إلى سلسلة مبادراتنا التوسعية، واستكمالاً لبرامجنا الحالية مثل ’يوني كونكت‘ وبرامج الاستشارات الجامعية والمهنية. ولعل الجانب الأبرز في هذا البرنامج أنه يمثل بالنسبة لنا خطوة إضافية نحو تحقيق رؤيتنا في توفير أرقى مستويات التعليم لجميع الأطفال”.

وللتقدم بطلب الحصول على منحة دراسية في إحدى الجامعات المختارة؛ يتعين على طلاب “جيمس للتعليم” إبراز خطاب القبول مرفقاً بالوثائق الداعمة لدى الاستشاري المختص في مدارسهم، وسيجري لاحقاً اختيار الطلاب تبعاً لنتائجهم الدراسية؛ وعملهم في المشاريع؛ ومساهمتهم في المجتمع المحلي؛ وخبراتهم التخصصية وظروفهم المالية. ولدى اختيارهم، سيتعين على الطلاب توثيق تجاربهم والعمل كمرشدين للخريجين الجدد، والمواظبة على تحقيق نتائج دراسية متميزة.

حول مجموعة “جيمس للتعليم

تعتبر “جيمس للتعليم” من أضخم وأقدم مزودي خدمات التعليم الخاص في العالم، من مرحلة الروضة وحتى الصف الثاني عشر، وخياراً متميزاً للتعليم الخاص رفيع المستوى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتتمتع المجموعة التي تأسست في عام 1959 في دولة الإمارات العربية المتحدة بسجل استثنائي على صعيد تنوع المناهج والخيارات التي تقدمها لتلبية احتياجات المجتمع. وتدير “جيمس للتعليم” اليوم 47 مدرسةً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تقدم خدماتها لأكثر من 115 ألف طالب. وتعمل عبر شبكتها المتنامية من المدارس واسهاماتها الخيرية على تحقيق رؤية مؤسسها في توفير أرقى مستويات التعليم لجميع الأطفال.