جامعة نيويورك أبوظبي تستضيف “الاستوديوهات المفتوحة”

أكثر من 60 معرض وعرض تقديمي وتفاعلي وجلسة حوارية تحتفي بالاختصاصات الفنية المختلفة

أبوظبي، 25 أكتوبر 2017: كشفت جامعة نيويورك أبوظبي عن عودة فعالية “الاستوديوهات المفتوحة Open Studios” الشهر المقبل، لتستضيف ما يزيد عن 60 معرضٍ وعرضٍ تقديمي وتفاعلي وجلسةٍ حوارية وغيرها، وذلك في إطار احتفالها بالمجالات والاختصاصات الفنية المختلفة والمتنوعة.

وستفتح الفعالية أبوابها أمام الجمهور يوم الاثنين الموافق 6 نوفمبر من الساعة 6 وحتى 9 مساءً في مركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي، لتتيح للزوار فرصةً للالتقاء والتفاعل مع الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، الذين يمثلون أقسام الفنون البصرية وتاريخ الفن ووسائل الإعلام التفاعلية والموسيقى والأفلام والكتابة الإبداعية والمسرح. كما سيتمكنون من إلقاء نظرةٍ خلف كواليس استوديوهات الفنون وورش العمل والمختبرات في الجامعة.

وستحتضن الفعالية باقةً من الأنشطة المتميزة، مثل جلسات تصوير فريدة ترتكز على الفن المتحرك (Walking Art)، حيث سيستعين الفنانون بعارضين لعرض أعمالٍ فنية تنبض بالحياة والحركة، كالمجرات المتوهجة في الظلام والمخلوقات الأسطورية والتماثيل المتحركة، ليتمّ فيما بعد تصويرها بأسلوبٍ احترافي.

كما يمكن للضيوف حضور جلسات تفاعلية مميزة، والانطلاق بجولةٍ لا تنسى في أرجاء ورشة عمل “متجر المشاهد Scene Shop” الخاصة بالديكورات المسرحية، حيث يمكنهم المشاركة بتحدي السقوط “جينغا” بالحجم الواقعي، وإلقاء كرات التنس بالمنجنيق الخشبي، فضلاً عن مشاهدة جهاز التحكم والتوجيه عن طريق الحاسوب (CNC)، والذي يمكنه التحكم بآلات التقطيع المخصصة لأعمال النجارة، وآلات التقطيع باستخدام الهواء. علاوةً على مجموعة من العروض التفاعلية والفنون الرقمية والروبوتات وتطبيقات الويب والأجهزة الإلكترونية المصنعة يدوياً، والتي ستسمح للزوار باستكشافها واللعب بواسطتها.

وفي معرض تعليقه حول الفعالية، صرّح ديفيد دارتس، العميد المساعد لكلية الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي: “تحتفي فعالية الاستديوهات المفتوحة بأعمال أعضاء هيئة التدريس وطلبة الفنون سواءً القائمة منها أو التي تعد قيد التنفيذ. حيث يتميز قسم الفنون اليوم بمكانةٍ مرموقة في جامعة نيويورك أبوظبي، وتتيح لنا هذه الفعالية فرصة استثنائية لاستعراض منح الفنون الدراسية لدينا، إلى جانب مشاركة برامجنا ومرافقنا المتميزة في مجال الفنون مع جمهور أبوظبي”.

للمزيد من المعلومات، يرجى النقر على الرابط التالي: http://openstudios.nyuad.im/