جامعة دبي تمنح 233،919 درهم للطلبة المتعثرين مادياً

أعلن صندوق المنح الدراسية للخريجين والأصدقاء في جامعة دبي أنهم سيقدّمون هذا الفصل الدراسي مبلغًا قدره 233،919 درهمًا للطلاب والخريجين المتعثرين ماداً. سيساعد هذا المبلغ العديد من الطلبة على تغطية بعض الرسوم الدراسية والتخرج لمتابعة مهنتهم المستقبلية.

وقالت السيدة أمينة المرزاق ، مديرة قسم الخدمات الطلابية وشؤون الخريجين ، إن هذا المبلغ كان جزءاً من العائدات التي تم جمعها خلال حفل السحور الخيري السنوي السابق ومن خلال مساهمة أصدقاء الجامعة والخريجين الذين أخذوا على عاتقهم دعم الطلبة المحرومين ماديّاً. وأضافت أن الجامعة ستواصل في دعم الطلبة الذين يقومون بعمل جيد في دراستهم ولكنهم يواجهون صعوبات مالية لدفع رسومهم.كما أعلن القسم الذي يدير العديد من أنشطة الخريجين أن أكثر من 150 طالبًا شاركوا حتى الآن في برنامج التوجيه للطلبة الخريجين. تم إطلاق البرنامج عام 2009 بالتعاون مع رابطة خريجي جامعة دبي ويهدف إلى الجمع بين الطلاب (المتدربين) والخريجين (الموجهين) للتواصل والتفاعل. يتلقى الطلاب نصائح وإرشادات قيّمة في عملية انتقالهم إما من المدرسة الثانوية إلى الجامعة أو من العالم الأكاديمي إلى عالم العمل.

وذكرت السيدة المرزاق أن البرنامج بدأ بـعدد قليل من المتابعين في عامه الأول. “لدينا الآن أكثر من 30 موجه و 150 متدرب.”

في كل عام ، ينظم قسم الخريجين يومًا لتوجيه البرنامج المتدربين والموجهين والمرشدين الجدد. هذا العام ، انضم إلى البرنامج 11 من خريجي جامعة دبي الذين يشغلون مناصب رئيسية في دولة الإمارات العربية المتحدة سواء في القطاع الخاص أو الحكومي.