جامعة دبي تستضيف المنتدى العالمي الخامس للبيئة

استضافت جامعة دبي المنتدى العالمي الخامس” أي إي كيو” للبيئة في حرمها الأخضر والمستدام والذكي في مدينة دبي الأكاديمية.

شارك أكثر من 24 خبيرًا دوليًا في علم البيئة والتلوث في مناقشات حول حماية الصحة البيئية في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما تناول المنتدى خطط عمل استراتيجية تعنى بتطوير قطاع الصحة البيئية للحد من دخول الملوثات.

كما قدم السيد جاغاث جوناواردينا، المدير الأول لمشروع تطوير المباني في غرفة دبي، عرضاً مفصلاً عن مبنى جامعة دبي المستدام والصديق للبيئة. وقال: “حصل مينى جامعة دبي الفريد من نوعه على شهادة LEED الذهبية للوفاء بمتطلبات شهادة نظام تقييم المباني الخضراء”. كما تحدث عن مرافق ومميزات المبنى المزود بمستشعر شغّال متقدم – مصابيح LED للتحكّم وتطبيقات HVAC والهواتف الذكية والتطبيقات التي يتم التحكم فيها عبر الكمبيوتر الشخصي والستائر الشمسية التي تعمل بالتحكم في أشعة الشمس ومستشعر CO2 الذي يتم التحكم فيه عند الطلب ” ( ASHRAE 62.1) ،و نظام HVAC المستقل الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع ، ونظام المياه المبردة،، وجهاز قياس الطاقة الفرعية ، وإعدادات الطاقة الحرارية للـ AHUs + Chillers، وإعدادات السرعة لمراقبة معدلات تدفق الهواء وغيرها الكثير.

يعتبرمبنى جامعة دبي الأول والوحيد من نوعه في قطاع التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يحصل على شهادة .GOLD LEED

صرح رئيس الجامعة الدكتور عيسى البستكي الذي حضر المؤتمر بأن جامعة دبي تفتح حرمها للفعاليات والأنشطة المحلية والدولية التي تعزز المعايير البيئية في جميع القطاعات وخاصة في قطاع التعليم. وأضاف أنه يجب حماية طلابنا من جميع أنواع التلوث والمواد الخطرة.