“جامعة حمدان بن محمد الذكية” تشارك في معرض بت لندن 2019

دبي- الإمارات العربية المتحدة، 26 يناير 2019: شاركت جامعة حمدان بن محمد الذكية وشركة اندكس للمؤتمرات والمعارض في معرض بت لندن 2019 وذلك للترويج لمؤتمر ومعرض “إبداعات عربية 12″، الحدث الهام الذي يُعنى بالابتكار والابداع والتطوير في مختلف القطاعات. وتأتي مشاركة الجهتين ضمن منصة وزارة التربية والتعليم بالإمارات في المعرض الذي يستمر حتى 26 من فبراير 2019.

وترأس الوفد المشارك عن مؤتمر ومعرض ابداعات عربية كل من الدكتور منصور العور، رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية ورئيس اللجنة العليا لمؤتمر ومعرض إبداعات عربية، والدكتور عبد السلام المدني رئيس اندكس القابضة والرئيس التنفيذي لمؤتمر ومعرض إبداعات عربية. وقد شهدت منصة مؤتمر ومعرض ابداعات عربية حضوراً مرموقاً من الشخصيات الهامة والمشاركين في المعرض، حيث زارها كل من معالي حسين الحمادي، وزير التربية والتعليم في دولة الامارات العربية المتحدة ومعالي الدكتور ماجد بن علي النعيمي، وزير التربية والتعليم بمملكة البحرين الشقيقة والسيد عبد الله إبراهيم الأحمد، نائب رئيس أول المؤسسات الحكومية الكبرى في شركة اتصالات.

هذا وقام الدكتور منصور العور والدكتور عبد السلام المدني بزيارة جناح جمهورية مصر العربية والتقيا مع معالي الدكتور طارق شوكي وزير التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية. كما وقام الوفد بالاجتماع مع رئيس مركز موسكو لجودة التعليم، السيد بافل كوزمين، حيث ناقشوا فرص التعاون المستقبلية بين دولة الإمارات وروسيا في مجال التعليم، وقد أجمع الحضور والزوار على أهمية دور التعليم والابداع في التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية للدول.

وحول هذه المناسبة، قال الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية ورئيس اللجنة العليا للمؤتمر: “تندرج مشاركتنا في “معرض بت لندن 2019” في إطار التزامنا المطلق في “جامعة حمدان بن محمد الذكية” بتمثيل دولة الإمارات خير تمثيل في المحافل الدولية. وأثبتت الدورة الحالية من “بت لندن” بأنها منصة مثالية للترويج عالمياً لمؤتمر “إبداعات عربية 12″، والذي رسخ حضوره القوي كملتقى تفاعلي لطرح الأفكار المبتكرة ودراسة التحديات وبحث السبل المُثلى لمواجهتها، مع التركيز على مناقشة الاتجاهات الناشئة التي من شأنها إحداث تغيير إيجابي في مسار التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وذلك في إطار الشراكة الفاعلة بين المؤسسات البحثية والأكاديمية والجامعات والقطاعين الحكومي والخاص. ونتطلع قدماً إلى استقطاب مشاركة واسعة من الرواد وقادة الفكر وصنّاع القرار والشخصيات المؤثرة في العالم ليكونوا جزءاً من المناقشات المرتقبة في “إبداعات عربية 12″، الذي يترجم توجيهات سيدي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي الرئيس الأعلى للجامعة، في إثراء المعرفة وتعميق جذور الابتكار باعتباره القوة الدافعة لعجلة النمو الاقتصادي والتطور الاجتماعي في العالم العربي.”

ومن الجدير بالذكر أن مؤتمر ومعرض “إبداعات عربية 12” يقام تحت عنوان “بناء مجتمعات ذكية: التوازن بين الابتكار والتغيير والتحول”، ويضم أربعة محاور وهي إدارة الأعمال والجودة والتعليم الذكي والصحة والبيئة والذكاء الاصطناعي. وينعقد الحدث تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، والرئيس الأعلى لجامعة حمدان بن محمد الذكية، في الفترة ما بين 25 – 27 فبراير 2019 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. هذا ويقام بتنظيم من شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض، عضو في اندكس القابضة بالتعاون مع جامعة حمدان بن محمد الذكية وبالدعم من جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز.