جامعة السوربون أبوظبي أول جامعة في الإمارات تعتمد نظام Learn SaaS من شركة بلاك بورد

دبي، 17 سبتمبر 2019: أعلنت اليوم شركة بلاك بورد، وهي شركة رائدة في مجال تكنولوجيا التعليم توفر أنظمة التعليم والتعلّم وتفاعل الطلاب، أن جامعة السوربون أبوظبي التي تم تأسيسها بالشراكة مع جامعة السوربون في باريس والمتخصصة في تقديم الشهادات في مجالات الفنون والقانون والعلوم الإنسانية والأعمال والعلوم أصبحت أول جامعة في الإمارات تنقل بيئتها التعليمية الافتراضية إلى نظام البرامج كخدمة (SaaS) من شركة بلاك بورد. ومع الانتقال إلى الحوسبة السحابية، سيتمكن أكثر من ٨٠٠ طالب و١٠٠ مدرّس من اختبار التعليم في أي مكان وأي وقت من دون أي هدر للوقت وقت التحديث. وهكذا سوف يكون نظام Learn SaaS من بلاك بورد عاملاً أساسياً لتعزيز الجامعة لبنيتها الرقمية.

وفي هذا الصدد، قال حمدانالكلباني، مدير إدارة التحول الرقمي والابتكارفي جامعة السوربون أبوظبي: “الانتقال إلى نظام تعليمي معزز بتكنولوجيا الحوسبة السحابية هو خطوة أولى مهمة لنا. فهي متماشية مع الخطة الاستراتيجية التي تهدف لنصبح أول حرم رقمي بالكامل في الإمارات من دون أي هدر للوقت وهذا أمر مهم لتحقيق هذه الغاية. وهكذا يستطيع طلابنا الآن الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المحسّنة والاكثر استقرارً والحصول على تجربة تعليم تفاعلية عمليّة”.

هذا وسوف توسّع جامعة السوربون أبوظبي استخدام نظام SaaS لطرح التعلم المدمج وتعزيز حصصها على الإنترنت وتقييم الطلاب والمدرّسين والبرامج بشكل أفضل. كما أنّ نظام  Learn SaaSسيكون مهماً لخطط الجامعة التي تهدف إلى تطوير تطبيق للهواتف الذكيةللمستخدمين يتيح توفر شمولي للخدمات التي تقدمها الجامعة مع خدمة تسجيل الدخول مرة واحدة. وهذه واحدة من الخطوات الأخرى التي ستعتمدها الجامعة انتقالاً إلى بنية سحابية في العامين المقبلين.

وفي هذا الصدد قال ماجد الخميري،نائبالمديرالتنفيذيللشؤونالإداريةبالإنابة في جامعة السوربون أبوظبي: “نهدف لجعل برامجنا التعليمية أكثر تماشياً مع احتياجات سوق العمل. نريد دعم فرص التعلم المستمر والتفاعلي ونريد تعزيز التعليم الرقمي. كما نهدف إلى أن نكون المثل الأعلى وأن تكون بنيتنا السحابية مركزية لاستراتيجيتنا في المستقبل. نحن مسرورون جداً بدعم بلاك بورد لنا في هذه الرحلة الجميلة من الرقمنة”.

من جهته قال روبرت سبيد نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في بلاك بورد: “نتطلع للعمل عن كثب مع جامعة السوربون أبوظبي لأنها تدرك منافع التعليم والتعلّم باستخدام خدمات بلاك بورد المقدمة من خلال الحوسبة السحابيةوفوائد نظام Learn SaaS. ويكمن هدفنا في دعم المؤسسات وهي تبني استراتيجيات نمو ديناميكية وتدفع الطلاب إلى النجاح. يسرنا أن نتعاون مع السوربون أبوظبي في خضم تحويل بيئتها التعليمية ونحن فخورون باختيارها لنا كشريك في تحقيق أهدافها التعليمية”.