جامعة البلمند دبي تستفيد من أدوات التعلم عن بعد وتنهي فصل الربيع الدراسي في الوقت المحدد 

 أعلنت جامعة البلمند دبي، المملوكة بالكامل لدبي للاستثمار (ش.م.ع.)، الشركة الرائدة متعددة الأنشطة الاستثمارية والمدرجة في سوق دبي المالي، عن إكمال فصل الربيع الدراسي بنجاح في نهاية أبريل 2020، نتيجة تطبيق نظام التعلم عن بعد بكفاءة عالية، وذلك من خلال توفير البرامج والنماذج الفعالة لطلابها.

ويضمن الإنتهاء من هذا الفصل الدراسي في حينه، الذي لم تتغير فيه جداول المحاضرات، ضمان تقدم الطلاب للحصول على شهادتهم في الوقت المحدد. وسيقوم الطلاب بإكمال المهام الدراسية لكل مادة وإعادتها إلكترونيًا لتقديرها من قبل مدرس المحاضرة، مما يضمن إجراءات تقييم فعالة وشفافة. وقامت الجامعة بالتأكيد للطلاب عدم استبعاد معايير التقييم المعنية بحضور الطلاب للمحاضرات عند وضع العلامات.

وقال الدكتور جهاد نادر، الرئيس التنفيذي ووكيل الجامعة : “تمكنا من التكيف مع متطلبات المرحلة الراهنة، ومواجهة تحديات التعلم عن بعد، من خلال الاستفادة من البنية التحتية والمعرفة والمواهب والتكنولوجيا والشبكات، مع إطلاق المبادرات الضرورية المبتكرة، لمواصلة دعم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالمعرفة اللازمة. إننا في جامعة البلمند دبي نعتقد أن التقدم التكنولوجي والتغيير الاقتصادي والأزمات الكبيرة، مثل الوباء الحالي، تتطلب جميعها الاستعانة بأفكار متقدمة وشجاعة عالية، الأمر الذي يحفزنا لنكون في الطليعة عندما يتعلق الأمر بتوفير الخدمات التعليمية المتطورة للغاية، لنسهم في التأسيس للاقتصاد القائم على المعرفة في دولة الإمارات العربية المتحدة. نحن سعداء للغاية بإكمال هذا الفصل الدراسي في الوقت المحدد دون أي انقطاع”.

وتتوافق المبادرات التي تم تنفيذها لدعم المعلمين والطلاب، بعد أن أتاحت لهم الحلول السلسة للتعلم الافتراضي لجميع المواد، وذلك في إطار الجانب التعليمي للاقتصاد القائم على المعرفة. وقامت الجامعة بالتركيز على توفير منصات وبرامج تعليمية مستمرة وشاملة، التي يمكنها التعامل مع الظروف الصعبة السائدة حاليًا داخل هذا القطاع بكفاءة وفاعلية.

وتحرص الجامعة على اتباع استراتيجيات واضحة، إلى جانب التزامها بالسياسات والإجراءات التي تنظم القطاع التعليمي مع الاعتمادات اللازمة. ومن هذا المنطلق، أطلقت الجامعة دورات تدريبية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس للتعريف بمنصات التعلم الافتراضي التفاعلي واستخدامها بسهولة وفاعلية، وضمان الحد الأدنى من المعوقات عند استخدامها، لتوفير التكامل السلس مع البرامج التعليمية، وإكمال المناهج الدراسية في الوقت المحدد.

ولدعم الجوانب العملية في المواد للتخصصات العلمية، فقد تم اعتماد أنظمة المحاكاة لتقديم دليل مفصل لعرض التجارب،  لاسيما وأن هذه الطريقة المستخدمة على نطاق عالمي واسع، تضمن فهمًا شاملاً لمفاهيم ونتائج مخرجات التعلم، لتقدم بذلك أيضًا بديلاً مثاليًا يمكن الاعتماد عليه للمختبرات التطبيقية.

وتحرص الجامعة على مشاركة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس كضمان أساسي لنجاح برنامج التعلم الافتراضي، وتوفر بانتظام المحاضرات عبر الفيديو للطلاب بمستوى يضاهي بيئة الفصل الدراسي، لتمكين الطلاب من الاطلاع الدائم وتبادل الأفكار والانخراط في النقاشات.

يشار إلى أن جامعة البلمند دبي حصلت على الترخيص من وزارة التربية والتعليم في الإمارات العربية المتحدة، وتقدم حاليًا برامج بكالوريوس العلوم في الهندسة الكيميائية والمدنية والأحياء والكيمياء والرياضيات والفيزياء ودبلوم التدريس المهني بعد التخرج. وتحظى جميع البرامج بالاعتماد من قبل هيئة الاعتماد الأكاديمي وإدارة الترخيص المؤسسي واعتماد الدرجات في وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات. وتتم حاليًا مراجعة العديد من البرامج الجديدة التي تلبي احتياجات السوق لاعتمادها من قبل هيئة الاعتماد الأكاديمي، ومن المقرر تطويرها في العامين المقبلين.

وتهدف الجامعة إلى مواصلة العمل مع الطلاب لتطوير قدراتهم، وتحفيزهم على التفكير الإبداعي، والعمل مع بعضهم البعض، بالإضافة إلى مساعدتهم في التغلب على التحديات القادمة بنجاح.

 2,992 total views,  2 views today