جامعة أبوظبي تُعيّن الدكتور حمد العضابي مديراً للحرم الجامعي في مدينة العين

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 16 يوليو 2019: أعلنت جامعة أبوظبي عن تعيين الدكتور حمد العضابيمديراً للحرم الجامعي في مدينة العين ضمن فريق عمل الجامعة في مدينة العين ليتولى مسؤولية تنفيذ الرؤية الإستراتيجية للجامعة ويعمل علىزيادة أعدادالطلابالمنتسبين، والمساهمة في تنمية البرامج الجامعية، بالإضافة إلى وضع استراتيجيةتزيد مستويات التفاعل معالطلاب، والإشراف على آخر التطورات في الحرم الجامعي المقرر افتتاحه مع بداية العام القادم.

وأكدالدكتور وقار أحمد، مدير جامعة أبوظبي سعادة الجامعة بإنضمام الدكتور حمد العضابيالى أسرة جامعة أبوظبي في مدينة العين،وثقة الجامعةبخبراتهالطويلة والتي ستشكل إضافة مميزةالى الحرم الجامعي في مدينة العين، مشيراً إلى أن انضمام الدكتورالعضابي لفريق عمل الجامعة، بفضل ما يتمتع به من تجربة وخبرة، سيشكلإضافة قيمة تساهم في تحقيق الحرم الجامعي الجديد لرؤيتنا الاستراتيجية وأهدافنا الأكاديمية.

ويتمتع الدكتور العضابيبخبرة تمتد لأكثر من عشرين عاماً في ميادين التعليم الأكاديمي والبحثي من خلال توليه مناصب قيادية في مجالات التعليم العالي والتكنولوجيا في كل من المملكة المتحدة ودولة الإمارات العربية المتحدة.وشغل الدكتور العضابي سابقاً منصب العميد التنفيذي لعلوم الحاسوبوالمعلوماتوالاتصال التطبيقيفيكليات التقنية العليا والتي استطاع خلالها تشكيل فريق عمل فعال، ضم رؤساء الإدارات وأعضاء الهيئة التدريسية، ضمن 17 كلية، ليساهم في زيادة عدد الطلاب المنتسبين، وفي الحصول على الاعتماد العالمي لبرنامجين دوليين.

وقبل ذلك، قدمالدكتور العضابيإجازة جديدة في العلوم في مجالبرامجالأرشفة بالتعاون مع إدارة البحوث والوثائق في أبوظبي،كما وأطلق برنامج جديد للماجستير في مجالإدارة نظم المعلومات، في ظل النمو المتزايد لهذا المجال مستفيداً في ذلك من خدمات التعلم المشترك،وقاد مجموعة طلابية للفوز بجائزة رئيس الوزراء لتطوير أكبرتطبيقعبر الهاتف المتحركفي دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتعليقاً على تولّيه المنصب الجديد، قال الدكتور العضابي: “كان العمل لدى كليات التقنية العليا تجربة مثمرة بالنسبة لي. وأتطلع لبداية هذه المرحلة الجديدة في مسيرتي مع جامعة أبوظبي، ولأن أساهم في أن يكون الحرم الجامعي في مدينة العين في ريادة المؤسسات التعليمية على مستوى المنطقة، حيث يبرهن تطوير الحرم الجامعي الجديد في مدينة العين على الطموح غير المحدود لجامعة أبوظبي، ويؤكد أن الجامعة تضع الطلاب في مقدمة أولوياتها وتستثمر بفعالية لبناء مستقبلهم.”

ومن خلال منصبه الجديد، سيشرفالدكتور العضابيعلى عمليات التخطيط والعمليات اليومية، وإدارة شؤون الموظفين في الحرم الجامعي بمدينة العين، وسيشارك في وضع الخطط السنوية والأكاديمية،وتطويربرامج جديدة للطلاب، فضلاً عن الإشراف على أنشطة ومبادرات تنسيب وتسجيل واستبقاء الطلاب ضمن الجامعة،وتتضمن مهامه أيضاً تعزيز المشاركة المجتمعية، وتطوير العلاقات مع الجهات الخارجيةبما في ذلك المدارس الثانوية ومؤسساتالقطاع الخاص والهيئات الحكومية.

يشار إلى أن جامعة أبوظبي كانت قد أعلنت عن مشروع الحرم الجامعي الجديد في مدينة العين والذي ما زال قيد الإنشاء. وتبلغ مساحة البناء 28 ألف متر مربع للمرحلة الأولى. ويضم المبنى أكثر من 70 قاعة دراسية ومختبراًمصممة وفق أعلى المعايير العالمية، إضافة إلى 137 مكتباً للهيئات التدريسية والإدارية. ويستوعب الحرم الجديد في مرحلته الأولى نحو 2,500 طالب وطالبة وتبلغ طاقته الاستيعابية الكلية 5000 طالب وطالبة.