جامعة أبوظبي تنظم حفل إفطار ملتقى الخريجين

أبوظبي، الإمارات- 20مايو 2019: التقى أكثر من 100 خريج من جامعة أبوظبيفي حفل إفطار نظمته الجامعة احتفاءاً بالذكرى السنوية الخامس عشرة لتأسيس الجامعة، وذلك بحضور عدد من الشركاء وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.

وقالتريتشل بولدوين، مديرة شؤون الطلبة بجامعة أبوظبي: “نعتز بالاحتفاء بخمسة عشر عاماً من التميز والتطور المستمر إلى جانب كوكبة من خريجي الجامعة الذين كانوا عنصراً أساسياً من قصة نجاحنا والذين واصلوا مسيرتهم وتميزوا بإنجازاتهم وعادوا إلى الجامعة ليشاركوا قصص تميزهم مع زملائهم الطلبة. وتدعم جامعة أبوظبي ثقافة الإنجاز من خلال أكاديميين متميزين، وشهادات اعتماد مرموقة وشراكات عالمية، وبيئة طلابية متعددة الجنسيات، حيث تفتخر الجامعة بسجل حافل بالإنجازات المؤسسية على مختلف الأصعدة الأكاديمية والبحثية والمجتمعية.”

وأقيم الحفل برعاية عدد من الشركاء بما في ذلك الغربية للسيارات، ومجوهرات الأميرة، وعيادة بسمة اللؤلؤ للأسنان، ومركز اليزيه الطبي لجراحة اليوم الواحد. وذهب جزء من ريع الحدث لدعم برامج المنح الدراسية لدعم الطلبة الراغبين في الحصول على فرص تدريبية في الخارج.

وأضافتبولدوين: “سعداء بما شهده المتلقى من مشاركة طغت عليها قيم التسامح التي بدت واضحة في الترابط الذي جمع الخريجين تحت مظلته خلال الحفل. وبهذه المناسبة، تتقدم جامعة أبوظبي بخالص الشكر والعرفان إلى جميع الجهات الراعية على دعمهم ومساهمتهم في إنجاح هذا الحدث.”

وقال مالكولم كوبر، مدير عام الغربية للسيارات: “نعتز بالمشاركة في ملتقى الخريجين الذي أتاح أمامنا الفرصة لتعزيز علاقات التعاون التي تجمعنا بكبريات الجامعات في إمارة أبوظبي، حيث حرصت الغربية للسيارات على العمل مع جامعة أبوظبي في عدة مناسبات لرفد جهودها الرامية إلى تمكين الطلبة والخريجين ليصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع وقادرين على وضع بصمة في مسيرة التطور الاقتصادي للدولة.”

من جهتها، قالت كيلي آن بلاكبورن، مدير أول في قسم التوظيف وعلاقات الخريجين في الجامعة: “أسعدنا باستضافة خريجي الجامعة في هذا الملتقى، والذي قدم بعضهم من بلده إلى الإمارات خصيصاً لحضور الحفل، حيث حرصنا على تكريمهم واستعراض التطورات التي شهدتها الجامعة على مر السنين أمامهم.”

وكجزء من الحدث، كرمت الجامعة خريجة الهندسة الكيميائية، فصيلة حنيفة، على إسهاماتها المتميزة في دعم مسيرة طلبة الجامعة المهنية ودخولهم سوق العمل، حيث ساعدت عدداً من الطلبة في الحصول على فرص وظيفية في مؤسسات مرموقة في الدولة.

وتمكن الخريجون من الدخول في السحب على سيارة جيب كومباس موديل 2019 من الغربية للسيارات وطقم ألماس من مجوهرات الأميرة.

وشمل الحفل رعاية باقة من المؤسسات والشركات المرموقة المحلية والعالمية الأخرى بما في ذلك ليفل 99، فندق وأجنحة ماريوت مرفأ دبي، فندق جراند ميلينيوم دبي، فندق دي 2 كنز دوسيت، سكايهوبجيروكوبتر، مركزالجودةللرعايةالطبية، كيه كورنر، عيادات جويل أبوظبي، ساكور براذرز، متجر سكارفيت، يوروبكار، شركة “يو بي آي أم”، لايفلاين ويلنس، فيمسديفيز، مركز هاوس اوف نيتشر، مركز الوزن المثالي، كافية ليتس تالك لاسي اند تي، باندورا، نادي شاطئ السعديات، نيلهوليكسدايسبا، نظارات يتيم، ومطعم ليوبولدز أُف لندن.

وخرجت جامعة أبوظبي منذ تأسيسها عام 2003 أكثر من 16,000 طالب وطالبة بما في ذلك كوكبة من الخريجين والخريجات لدفعة عام التسامح التي بلغت 1782 خريجاً وخريجة. وكانتالجامعة قد خصصت نحو 13 مليون درهم لبرامج المنح الدراسية والمساعدات المالية خلال الفصل الثاني من العام الدراسي 2018-2019.وتقدم الجامعة برامج المنح الدراسية والمساعدات المالية إلى الطلبة المتفوقين أو ذوي موارد الدخل المحدود، حيث شملت منذ تأسيسها 8,643 طالب وطالبة تحت مظلة هذه البرامج عبر منح دراسية ومساعدات مالية بلغت قيمتها أكثر من 151 مليون درهم.

وخلال الشهر الفضيل، أطلقت الجامعة معصندوق الزكاة الحملة المشتركة  “شبابنا أمانة وزكاتنا حصانة 1440” لمساعدة 500 طالب وطالبةمن مختلف الجنسيات والمستحقين لشروط الزكاة.