بحث مجالات التعاون بين جامعة دبي والجامعات الصينية

زار وفد من جامعة دبي جمهورية الصين الشعبية مؤخراً لبحث مجالات التعاون العلمي والأكاديمي مع عدد من الجامعات الصينية.

ترأس الوفد الدكتور ناصر المرقب نائب رئيس الجامعة للشئون الإدارية وضم مدراء الإدارات .. شملت الزيارة جامعة بكين وجامعة نينشا والمقر الرئيسي لمعهد كونفوشيوس العالمي.

جاءت الزيارة استكمالاً لزيارة الدكتور عيسى البستكي رئيس الجامعة الذي تم تكريمه ومنحه جائزة “التميز للعام” من قبل نائب رئيس الدولة لجمهورية الصين الشعبية لحرصه المتواصل على دعم العلاقة والتعاون بين الامارات والصين.

زار الوفد جامعة بكين للدراسات اللغوية والثقافية والمتخصصة في تعليم اللغة الصينية لغير الناطقين بها من الطلبة الأجانب ومنهم عدد كبير من الطلبة العرب. تضم الجامعة أكثر من ٤٢٠٠٠ طالب وطالبة.

وقال الدكتور المرقب انه تم خلال زيارة جامعة بكين وهي من أكبر الجامعات الصينية الاتفاق على إعداد مذكرة تفاهم بشإن التعاون بين الجامعتين يشمل تبادل الطلبة وأعضاء الهيئات التدريسية إضافة إلى إعداد بحوث علمية وأكاديمية مشتركة.

وأشار إلى أنه تم خلال زيارة جامعة نينشا بحث سبل تفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها من قبل بين الجامعتين وتكثيف التعاون بين الجانبين في مجالات تبادل الطلبة وأعضاء الهيئات التدريسية وإعداد البحوث العلمية المشتركة.

كما تم زيارة المقر الرئيسي لمعاهد كونفوشيوس العالمية لتعليم اللغة والثقافة الصينية العريقة لغير الناطقين بها والتي يصل عدد مراكزها إلى 1225 مركزا حول العالم لتثمين جهود المعهد وتوطيد العلاقات بين الجامعة والمعهد باعتبار جامعة دبي تضم بين جنباتها مركزا متميزا لمعهد كونفوشيوس يعتبر من أفضل مراكز المعهد في المنطقة العربية ويستقطب أكثر من 200 طالب وطالبة سنويا من المواطنين والمقيمين ويساهم في تدريب الطلبة من خلال مستويات دراسية متعددة على النطق السليم للغة الصينية وطرق الكتابة فضلا عن اكسابهم الثقة بالنفس وكيفية ابتكار فكرة مشروع يفيد المجتمع ويتم تطبيق الفكرة في حالة نجاحها.