المدرسة الهندية العالمية الدولية بالإمارات تطلق مبادرة “قوطوهال”

تماشيًا مع رؤية الإمارات العربية المتحدة للإبتكار

أكتوبر 2018، الإمارات العربية المتحدة، تماشيا مع رؤية الإمارات للابتكار، تطلق المدرسة الهندية العالمية الدولية بالإمارات مبادرة قوطوهال، وهي مبادرة ابتكارية وإبداعية متعددة التخصصات للأطفال من جميع الفئات العمرية والمدارس في مختلف أنحاء دولة الإمارات. لقد كانت المدرسة الهندية العالمية الدولية من الجهات الرائدة الساعية نحو تحقيق الشمول والتكامل للتعليم قدر الإمكان. ويقدم هذا البرنامج للأطفال مجموعة مثيرة من ورش العمل والمسابقات والتعاون من أجل تعزيز الابتكار والإبداع في سن مبكرة.

ويهدف هذا البرنامج إلى إثارة الفضول في عقول الصغار، ويستهدف هذا البرنامج المُصمم خصيصًا أولياء الأمور الذين يسعون إلى توفير نظام تعلم أكثر شمولاً وعملي لأبنائهم. وسوف يشمل ذلك مجموعة من الأنشطة المثيرة بشأن البخار والروبوتات وانترنت الأشياء وتعليم الفضاء والذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي وغيرها من الموضوعات المرتكزة على تكنولوجيا المستقبل، بما يوفر للأطفال منصة حيوية للتفوق والابتكار والأهم من ذلك تجاوز قدرة التعلم التقليدي.

وإلى جانب مجموعة محاضرات القيادة التي يقدمها خبراء الصناعة، سوف يتضمن البرنامج كذلك بعض ورش العمل المثيرة للاهتمام مثل التجارب العلمية في مجال الواقع الافتراضي، والتي تهدف إلى تعزيز أساليب التعلم الغمري. وسوف تعمل ورشة “الاختراع لأجل الحياة” على تسهيل توفير 16 ساعة تعلم عبر انترنت الأشياء والإلكترونيات وإجراء العديد من أنشطة التفكير في التصميم. وسيتضمن برنامج “قوطوهال” تحدي طائرة بدون طيار “Drone Challenge” والذي يتألف من 16 ساعة من التعرف على الطائرات بدون طيار بالإضافة إلى تحدي الذكاء الاصطناعي للتعرف على الوجوه والأصوات “AI Face and Voice Recognition Challenge”. ولخلق شعور بالمنافسة السليمة، سوف يتضمن البرنامج كذلك عدد من المنافسات في الأشهر المقبلة مثل تحدي “MakeX Starter Challenge”، وهو تحدي دولي للروبوتات. وفي إطار إعداد الطلاب لهذه المنافسة، سيتم تقديم برنامج تدريب لمدة 12 ساعة يشمل الأجهزة والترميز والبرمجة بشأن موضوع المنافسة “الكوكب الأزرق” “blue planet” للأطفال الذين يختاروا المشاركة.

وفي معرض تعليقه على إطلاق البرنامج، صرح السيد/ أمول فايديا، مدير العمليات بالمدرسة الهندية العالمية الدولية قائلاً “إن من الضروري إطلاع الأطفال على العالم المحيط بهم، وخاصة التكنولوجيا. وأغلبنا نحن البالغين من المستهلكين العميان. ولكن يجب ألا يكون أبنائنا كذلك. ويقع على المدرسة مسؤولية توفير العديد من فرص التعلم للأطفال. ونحن نعتزم توفير هذه الفرص لجعلهم جاهزين ومستعدين للحياة كبالغين مسؤولين”

هذا ويُتاح برنامج قوطوهال للأطفال بجميع فئاتهم العمرية ومدارسهم في دولة الإمارات. وتُعقد الفصول الدراسية في أيام السبت في مباني المدرسة الهندية العالمية الدولية في دبي وأبوظبي. وتذهب المدرسة الهندية العالمية الدولية في برنامج قوطوهال إلى ما هو أبعد من ذلك من أجل تعزيز جهودها الرامية إلى تحقيق تعلم شامل في مهمتها الهادفة إلى خلق مواطنين عالميين مؤهلين للمستقبل.

لمزيد من المعلومات، يمكنكم الدخول إلى https://ae.globalindianschool.org/dubai

الرقم المجاني – 800 GIISDXB (8004447392)

نبذة عن المدرسة الهندية العالمية الدولية:

المدرسة الهندية العالمية الدولية هي عبارة عن مجموعة عالمية من المدارس الدولية المتميزة الحاصلة على العديد من الجوائز تضم أكثر من 15,000 طالب في 23 فرعًا في سنغافورة وماليزيا واليابان وتايلاند والإمارات وفيتنام والهند.

وتقدم المدرسة الهندية العالمية الدولية التي تأسست في عام 2002 مجموعة متكاملة من المناهج الدولية والهندية للطلاب من جميع المراحل من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر. ويشمل ذلك برنامج دبلوم البكالوريا الدولية (IBDP) والشهادة العامة الدولية للتعليم الثانوي من كامبريدج (IGCSE) والمجلس المركزي للتعليم الثانوي (CBSE) وبرامج Global Montessori Plus. وتتمثل رسالة المدرسة الهندية العالمية الدولية في تغذية عقول الصغار حتى يصبحوا قادة عالميين ومبتكرين من خلال منهجية (9 GEMS™) الخاصة بها، وهو نهج شامل للتعليم يوازن بين المناهج الأكاديمية والرياضة وممارسة الفنون وتطوير الأعمال وتطوير الشخصية. والمدرسة الهندية العالمية الدولية هي عضو في مؤسسة المدارس العالمية. واستناداً إلى المعايير العالية للحوكمة والمعايير الأكاديمية المعمول بها، ظلت مؤسسة المدارس العالمية محل اعتراف دولي لما تحققه من تميز في التعليم وقد حصدت أكثر من 90 جائزة على مدى السنوات الخمس عشرة الماضية.