افتتحت كلية المملكة المتحدة لإدارة الأعمال والحاسوب ((UKCBC فرعها الأول خارج المملكة المتحدة بمنطقة الخليج العربي بإمارة دبي في مدينة دبي الأكاديمية العالمية

  • تم افتتاح كلية الأمم المتحدة لإدارة الأعمال والحاسوب (UKCBC) برعاية السيد محمد عبد الله المدير العام لمدينة دبي الأكاديمية العالمية ومجمع دبي للمعرفة، كما حضر حفل الافتتاح السادة رؤساء أعضاء الكلية وبعض الضيوف من كبار الشخصيات الهامة.
  • تعتبر كلية المملكة المتحدة لإدارة الأعمال والحاسوب (UKCBC) الأولى في مجال التعليم والتدريب التقني والمهني التي تم افتتاحه في مدينة دبي.
  • تعتبر كلية المملكة المتحدة ذو انتشار واسع بعدد ستة أفرع في وسط مدينة لندن بالمملكة المتحدة، كما تم تأسيس فرعها الجديد كما تم تصميمه باحترافية عالية بما يتوافق مع التعليم المعاصر.

لقد تم افتتاح أول فرع خارج المملكة المتحدة بمنطقة الخليج العربي بدولة الإمارات العربية المتحدة “إمارة دبي” بتاريخ 2 يوليو 2018، برعاية السيد محمد عبد الله المدير العام لمدينة دبي الأكاديمية (DIAC) ومجمع دبي للمعرفة (DKP)، وكما حضر حفل الافتتاح السادة رؤساء أعضاء الكلية وبعض الضيوف من كبار الشخصيات الهامة. وتعتبر كلية (UKCBC) واحدة من أشهر الكليات في لندن في مجال التعليم والتدريب التقني والمهني والتي تم تأسيس فرعها الجديد في إمارة دبي كما سيتم قبول الدفعة الأولى من الطلاب.

وتعليقاً على افتتاح الكلية لمقرها في دبي، قال محمد عبد الله، المدير العام لمدينة دبي الأكاديمية العالمية ومجمع دبي للمعرفة: “التدريب التقني والمهني أمر حيوي لتلبية الطلب المتزايد على الكفاءات البشرية في قطاعات أعمال مهمة استراتيجياً في دبي، حيث يوفر حلاً سريعاً وفعالاً لتطوير المواهب في الإمارات. كما نرحب بانضمام كلية المملكة المتحدة لإدارة الأعمال والحاسوب (UKCBC) إلى مجمعنا المكون من مؤسسات تعليمية رائدة ومعاهد التدريب المهني، لتكون هذه الكلية إضافة جديدة في مسيرة دعمنا لاقتصاد دبي من خلال توفير كوادر بشرية مؤهلة”.

تعتبر كلية المملكة المتحدة ذو انتشار واسع بعدد ستة أفرع في وسط مدينة لندن بالمملكة المتحدة بما في ذلك بوجود فرع خاص لتعليم اللغة الانكليزية (UKCE). وكما تم تأسيس فرعها الجديد بمدينة دبي الأكاديمية العالمية حيث يمتد على مساحة 19000 قدم مربع، وسيتم بداية بتعليم برامج معتمدة من شبكة بيرسون وهي أكبر شبكة معتمدة عالمياً في إدارة الأعمال والحاسوب، باختصاصات متعددة كسياحة وسفر، الرعاية الصحية والاجتماعية، وكما نسعى بالتوسع في خطتنا المستقبلية وذلك بتقديم برامج بمؤهلات أخرى بما يتناسب مع احتياجات التعليم العالي والمساعدة على إمكانية التوظيف في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يسعى أصحاب العمل بشكل متزايد بتوظيف خريجين ذو احترافية عالية وذلك لإنجاز العمل بشكل متقن. حيث أن برنامج دبلوم إدارة الأعمال والحاسوب من شبكة بيرسون أكبر شبكة معتمدة عالمياً يقوم بتأسيس الطلاب وتزويدهم بالخبرات العملية من خلال إكمال الأبحاث الدراسية بما يتناسب مع سوق العمل الحالية والتي تسعى على بناء المهارات مثل كيفية اتخاذ القرار، كيفية استخدام وسائل الاتصال، وبناء المهارات الشخصية الأخرى.

“بمبادرة حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وبالتأكيد على المؤهلات المهنية المطلوبة للمواطنين والمقيمين، كما أنها تسعى بدعم المهارات لمواكبة التطورالدائم، تعتبرإمارة دبي واحدة من أبرز الوجهات المهمة في التطوير المهني، ووفقاً للبوابة الرسمية لحكومة الإمارات العربية المتحدة بدعمها لتطويرالمهارات المهنية للطلاب المتخرجين من الجنسية الإماراتية، وذلك لتحقيق اقتصاد مستدام ومتنوع قائم على المعرفة، لذلك فإن هذه هي خطوتنا الأولى من خطتنا الاستراتيجية بإتاحة توفير تعليم عالمي بجودة عالية مقابل أسعارمناسبة والتي ستعمل على جذب المواطنين والمقيمين في الإمارات من جميع فئات الدخل “. من كلمات السيد بهارغاف بوسا -مدير الشؤون المالية والإدارية للكلية (FCCA)

كما عبر السيد جوناثان ساندلينج ، مدير الأبحاث في UKCBC، “نعتقد أن لدينا التنوع الصحيح من البرامج والمصداقية والتي ستساعد طلابنا بالتقدم في مسيرتهم الأكاديمية. تم تأسيس برامجنا باحترافية بما يتناسب مع احتياجات جميع الطلاب، كما يتوفر لدينا كادر تدريسي محترف لديه خبرة بتدريس برامج BTEC لكافة الفئات العمرية بحيث يساعد جميع طلابنا بالحصول على المعرفة المطلوبة لدينا، وكذلك بما يتطلب سوق العمل الحالي. نظراً لأن دولة الإمارات العربية المتحدة دولة غنية وثقافية متنوعة، فقد بذلنا كل جهدنا بتنظيم المناهج بما يلبي احتياجات الناشئين بشكل أوسع. ونحن نتطلع بالترحيب لكافة الطلاب من الجنسية الإماراتية والمقيمين ومن خارج الدولة في فرعنا الجديد في إمارة دبي.

يتم اعتماد جميع برامجنا المقدمة في كلية المملكة المتحدة لإدارة الأعمال والحاسوب (UKCBC) من شبكة بيرسون أكبر شبكة معتمدة عالمياً

لمحة عن UKCBC

تعتبر كلية المملكة المتحدة لإدارة الأعمال والحاسوب مؤسسة تعليمية خاصة بالتعليم العالي حيث تم تأسيس فرعها الأول في عام 2001 وتعتبر ذو انتشار واسع بحيث كان هدفها دائماً يسعى نحو التطور والنمو حيث توصلت إلى ستة أفرع في وسط مدينة لندن ، أوكسفورد، سيركس، وهولبورن.